قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

سنغافورة: تواصل اسعار النفط ارتفاعها في المبادلات في آسيا الجمعة على غرار نيويورك حيث ارتفعت الاسعار 10 بالمئة استنادا الى معطيات مشجعة حول النمو الاميركي.

وارتفع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) تسليم تشرين الاول/اكتوبر 52 سنتا ليصل الى 43,08 دولارا. اما برميل البرنت نفط بحر الشمال، الخام المرجعي الاوروبي تسليم تشرين الاول/اكتوبر فقد ارتفع سعره 23 سنتا الى 47,79 دولارا.

وقال مايكل مكارثي المحلل في مجموعة سي ام سي ماركيتس في سيدني لوكالة فرانس برس "نشهد حجما كبيرا من المبادلات في آسيا (...) السوق تحت الصدمة في مواجهة المعطيات الاقتصادية الاميركية".

اعلنت وزارة التجارة الاميركية الخميس ان النشاط الاقتصادي حقق قفزة كبيرة في الفصل الثاني من العام ورفعت تقديراتها لنمو اجمالي الناتج المحلي الى 3,7 بالمئة مقابل 2,3 بالمئة من قبل.

والمستهلكون هم الذين حفزوا النشاط الاقتصادي بينما تعززت استثمارات الشركات في كل القطاعات. لكن نيكولاس تيو المحلل في مجموعة سي ام سي ماركيتس في سنغافورة يرى ان "اسس السوق لم تتبدل" وهي ضعف الطلب على النفط والفائض في العرض.

وكانت اسعار النفط سجلت الخميس ارتفاعا قدره 3,96 دولارات لتبلغ 42,56 دولارا في نيويورك وعادت الى المستوى الذي كانت عليه في منتصف آب/اغسطس. وكانت تراجعت الى اقل من اربعين دولارا منذ ذلك الحين. اما برميل برنت فقد ربح 4,42 دولارا الى 47,56 دولارا.