محمود الخطيب من عمان: قال الفنان سمير صبري انه مدين للعندليب الاسمر عبد الحليم حافظ، بفضل دخول عالم الفن حيث التقاه لاول مرة في الاسكندرية وكان عمره عشر سنوات انذاك، واكد صبري ان عبد الحليم قيمة انسانية وفنية كبيرة ولاتزال اغنياته تحصد اعجاب الملايين من محبي الفن الراقي في العالم العربي والعالم.
كما اشاد بالسندريلا الفنانة الراحلة سعاد حسني التي تعرف عليها في منزل عبد الحليم حافظ عندما كانت ترتبط معه بعلاقة حب quot;حسب تعبير صبريquot;.
حديث صبري جاء على هامش مهرجان الفحيص quot;الاردن تاريخ وحضارةquot; الذي حلّ ضيفاً عليه، حيث قال انه نشأ في الاسكندرية وكانت والدته تجيد العزف على البيانو، بينما كان والده ضابطا في القوات المسلحة المصرية، وكان عازفا على ألة العود.
واكد ان الاسكندرية التي ولد فيها كانت مفتوحة على الثقافات المتعددة وكانت تحفل بالجاليات الاجنبية الارمنية والفرنسية والايطالية واليونانية وكان الكل يفتخر انه quot;اسكندرانيquot;.
كما استذكر صبري العندليب وقال انه التقاه لاول مرة عند باب منزله، وكان يذهب معه الى تصوير الافلام معه مثلما حدث مع فيلم quot;حكاية حبquot; الذي قام ببطولته عبد الحليم مع الممثلة مريم فخر الدين، وظهر quot;صبريquot; مع حليم في مشهد وحيد، قبل ان يتعرف على الفنانة الراحلة سعاد حسني التي مثل معها اول ادواره على الشاشة.
واشاد صبري باخلاص (حليم) حيث كان يقضي مدة شهرين في البروفات للاغنية الواحدة، بعكس ما يحدث هذه الايام حيث تنتج الاغنية في دقائق ومع ذلك لا تدوم، بينما اغاني العمالقة خالدة. وقال انه شارك عادل امام بطولة فيلم (البحث عن فضيحة) وقدم مع شادية فيلم (نص ساعة جواز).
وتحدث صبري مطولا عن الجيل الحالي في الفن، والذي لا يحترم الجيل السابق لدرجة ان مطربا يتساءل من هو عبد الحليم حافظ؟، واشار الى انه طلب من المطربة نانسي عجرم تقديم فيلم سينمائي قبل ان تمضي بها السنين، وهو افضل من الفيديو كليبات التي لا تخلد في التاريخ بعكس السينما. ووصف صبري الفضائيات بانها تتكاثر مثلما تفعل الارانب وهي متشابهة وبخاصة قنوات الاغاني،
واكد ان الفنquot;ldquo;لا ينبغي ان نحصره في بلد واحد فقد جاءتنا الفنانة صباح ونور الهدى وانور وجدي ومن بلاد الشام وكنا نعتبر ان المطربة فيروز لنا جميعا وليست للبنان مثلما هي ام كلثوم لناquot;.
وفي معرض رده عن مجموعة اسئلة عن الفنانة الراحلة سعاد حسني، فلخص انها لم تنتحر، وربما تكون قد تعرضت للعنف نتيجة حادث سرقة الشقة التي كانت تقيم فيها مع نادية يسري، حيث وجد quot;بعد وفاتهاquot; ما يشير لتحويل مبلغ اربعين الف جنيه استرليني حولت لها، قبل وفاتها بفترة بسيطة، واشار الى انها كانت محبة للحياة وتتمنى العودة لمصر لتقدم مسرحية على غرار (ريا وسكينة).
واكتفى صبري بعدم ابداء اعجابه بمسلسل quot;العندليبquot; ولا مسلسل quot;السندريلاquot; لسطحيتهما.

[email protected]