ساركوزي: ضآلة العثور على أحياء بين ركاب الطائرة المفقودة

الطائرة الفرنسية المفقودة: quot; كل الفرضيات خاطئة ومغلوطة quot;

باريس: اعلن المدير العام لشركة اير فرانس بيار هنري غورجون في لقاء مع الصحافيين في مطار رواسي ان المنطقة التي اختفت فيها الاثنين طائرة الايرباص ايه 330 بين ريو دي جانيرو وباريس محصورة بـquot;ببضع عشراتquot; الاميال البحرية.

وقال غورجون quot;الكارثة التي تؤلمنا جميعا وقعت في منتصف الطريق بين السواحل البرازيلية والسواحل الافريقية في منطقة محصورة ببضع عشرات الاميال البحرية تقريباquot;.

واضاف المدير العام ان quot;اير فرانس شديدة الحزن وكل العاملين فيها يتالمون بشدةquot; مؤكدا لاسر المفقودين ان الشركة quot;ستبذل كل الجهود المعنوية والمادية الممكنة لمساعدتهمquot; مشيرا الى ان الطائرة quot;مزودة بجهاز استغاثة يمكنه الارسال لعدة ايام ويتيح رصد مكانهاquot;.وكانت الطائرة تقل 228 من الركاب وافراد الطاقم.

على صعيد متصل، تناقلت وكالات الانباء قصة فرنسيين كتب لهما عمر جديد بعد فشلهما في الصعود الى الطائرة المنكوبة. ويقول استاذ الطب الفرنسي كلود جافيول انها معجزة، كان يمكن ان نكون في الطائرة، وكان جافيول فعل المستحيل ليتمكن من الصعود هو وزوجته الى الطائرة الايرباص الفرنسية بلا جدوى اذ ان الطائرة كانت كاملة العدد.

وصباح اليوم كان الاثنان في مطار ريو الدولي وهما لا يكادان يصدقان ما حدث لهما.

وقال كلود جافيول quot;كنا في برازيليا وقررنا اختصار اقامتنا والعودة الى مونبيليه (جنوب فرنسا)quot; مضيفا ان quot;صديقنا قنصل هولندا في العاصمة البرازيلية فعل المستحيل ليتمكن من الحصول لنا على تذكرتين على هذه الرحلة لكنه فشل اذ ان الطائرة كانت كاملة العددquot;.

وكان استاذ الطب يقوم بزيارة سياحية لبرازيليا بعد ان شارك في مؤتمر في ريو.وقالت زوجته امينة quot;كان حظنا من السماء لكن قلوبنا مع كل الذين كانوا في الطائرةquot; معترفة بانها ستشعر بعد ذلك بquot;الخوفquot; وهي تستقل الطائرة.

كذلك، اعلنت وزارة النقل الفرنسية ان الاشخاص ال228 الذين كانوا على متن طائرة الايرباص ينتمون الى 32 جنسية بينهم خمسة لبنانيين وثلاثة مغربيين. وقالت الوزارة ان بين الاشخاص الذين كانوا على متن الطائرة هناك 73 فرنسيا و58 برازيليا و26 المانيا وخمسة لبنانيين وثلاثة مغربيين.

وتابعت الوزارة ان الفرنسيين هم 61 راكبا اضافة الى افراد الطاقم ال12.

وتتوزع جنسيات ال228 شخصا على الشكل الاتي:

- 73 فرنسيا

- 58 برازيليا

- 26 المانيا

- 9 صينيين

- 9 ايطاليين

- 6 سويسريين

- 5 لبنانيين

- 5 بريطانيين

- 4 مجريين

- 3 ايرلنديين

- 3 نروجيين

- 3 سلوفاكيين

- اسبانيان

- مغربيان

- بولنديان

- اميركيان

- جنوب افريقي واحد

- ارجنتيني واحد

- نمسوي واحد

- بلجيكي واحد

- غامبي واحد

- ايسلندي واحد

- فيليبيني واحد

- روماني واحد

- روسي واحد

- تركي واحد

- كندي واحد

- استوني واحد

- هولندي واحد

- سويدي واحد

- دنماركي واحد

- كرواتي واحد