لوس أنجلوس: تجمع عدد من النجوم في لوس أنجليس للإحتفال بذكرى نجم البوب الراحل مايكل جاكسون. وإنضم جو والد نجم البوب إلى المشاهير الذين تجمعوا في الحفل السنوي لجوائز quot;بلاك انترتينمنت تيليفيجنquot; الذي اعد على عجل للاحتفال بجاكسون. وقال جو جاكسون إن لديه بواعث للقلق بشأن الظروف المحيطة بوفاة ابنه.

ويعتبر هذا الحفل أول مناسبة كبيرة للاحتفاء بذكرى نجم البوب العالمي الذي توفي الاسبوع الماضي عن عمر يناهز الخمسين عاماً. وقد قام بعض كبار النجوم بتعديل ادائهم تخليداً لذكرى جاكسون، حيث اديت بعض أعمال فرقة (جاكسون 5)، وحاول المغني والممثل الأميركي جامي فوكس تقليد رقصة المشي على القمر (مون ووك) التي اشتهر بها جاكسون. وقال فوس خلال الحفل quot;لا داعي للحزن، نريد أن نحتفل بهذا الرجل الأسودquot;. وقد اثنى الفائزون على جاكسون وهم يتسلمون جوائزهم.

وقال ليل واين الحائز على جائزة أفضل نجم عن فئة (الهيب هوب) quot;كلنا نعلم ألا أحد في هذه القاعة كان ليتخلف عن أن يكون هنا من أجل مايكل جاكسونquot;. وأصرت عائلة جاكسون على اعادة تشريح جثته بسبب ما قالوا إنها quot;اسئلة لم يجب عليهاquot; حول كيفية موته.

من جانبها اجلت سلطات الطب الشرعي في لوس انجليس الكشف عن اسباب الوفاة إلى أن تتوافر نتائج الفحوص المتعلقة بالسموم. وأشارت تقارير غير مؤكدة في وقت سابق إلى أن جاكسون ظل يتناولجرعة يومية من عقار (ديميرول) المسكن للألم.

واجرت قوات الشرطة السبت ما قالت إنه لقاء موسعاً مع طبيب جاكسون الخاص كونراد موراي الذي كان معه ساعة وفاته. وقال المتحدث باسم موراي إنه ليس مشتبهاً فيه، مضيفاً quot;لقد ساعد على الكشف عن الملابسات حول وفاة نجم البوب وأزال بعض التناقضاتquot;.

يذكر أن الطلب على اغنيات جاكسون تزايد بشكل كبير منذ وفاته الخميس الماضي، حيث سيطرت أعمال نجم البوب على منافذ البيع ومواقع التحميل على الانترنت. وخلال يوم الاحد كانت اغانيه الاكثر تحميلاً من موقع (ابل) في كل دول العالم عدا اليابان.