أسطورة تغيب

دلهي، لندن: أفادت صحيفة quot;هندوستان تايمزquot; أن عائلة المغني الأميركي الراحل تريد أن تجري مراسم دفن جاكسون، الذي وافته المنية في السادس والعشرين من شهر يونيو الماضي، حسب الشريعة الإسلامية، وذكرت الصحيفة أن جيرمين جاكسون، شقيق المغني الراحل، يقوم حاليا بتعليم بقية أفراد العائلة مبادئ الدين الإسلامي.

وتتناقل وسائل الإعلام حاليا مختلف الأنباء حول الطريقة التي سيدفن بها نجم البوب الأميركي جاكسون، خاصة مع وجود معلومات تؤكد اعتناقه الإسلام في مدينة لوس أنجليس الأميركية في شهر نوفمبر 2008، وقد أشارت صحيفة quot;الإيفننج ستانداردquot; البريطانية الى احتمال دفن جاكسون حسب الشريعة الإسلامية بعد قول أخيه المغني السابق جيرمين جاكسون في رثائه: quot;كان الله معك، يا مايكل دائماquot;.

وفي تقرير آخر لشبكة quot;سكاي نيوزquot; البريطانية، كشف حارس أمني بريطاني سابق لملك البوب الأميركي الراحل مايكل جاكسون، ان هذا الأخير كان عند وفاته على علاقة سرية بامرأة يعرفها منذ فترة طويلة، مؤكداً انه أدمن على الأدوية التي كان يزوده بها أطباء سيئون، فيما خرجت امرأة على الملأ زاعمة انها زوجته.

ونفى مات فيدس كل ما يشاع عن ان جاكسون مثلي الجنس، وقال ان المغني الراحل التقى بحبيبته السرية مراراً رافضاً الكشف عن هويتها. وأضاف quot;لن أكشف عن اسمها وهويتها ولكنني أظن ان العائلة كانت تعلم ان لديه شخصاً مميزاً في حياته يحبه ويعبده وعلاقته به شهدت تقلباتquot;، وتابع فيدس (29 سنة) quot;لا أعلم منذ متى بدأت علاقتهما، لكنني أعرف انها معه منذ فترة والأمر يعود لها إن أرادت الكشف عن الموضوع أو إذا كانت العائلة راغبة في الحديث عن هذه المعلومات الخاصة جداًquot;.

يشار إلى ان فيدس يدير شبكة مدارس فنون قتالية في بريطانيا، وقد تعرف إلى جاكسون قبل عقد من الزمن من خلال الساحر البريطاني أوري غيلر وهو أحد أصدقاء ملك البوب القدامى. ولفت فيدس إلى انه حاول هو وغيلر مراراً ثني جاكسون عن تناول الأدوية وإنما كان يحصل على الكثير من الأطباء. وقال quot;أنا لم أره يوماً يتناول الأدوية ولكنني كنت أعلم بوجودها وسبق وصادرت علباً تماماً كا فعل أوريquot;.

وأسف لأن تأثير الأطباء على جاكسون كان قوياً ما جعل من جهودهما تذهب سدى. لكنه شدد على ان لديه ذكريات جميلة مع النجم الأميركي، ووصفه بأنه رجل طيب وحساس ورقيق وبسيط ويثق كثيراً بالآخرين. وتمنى أن يتذكر الناس موسيقاه وموهبته المذهلة.

وفي سياق متصل، تزعم امرأة تدعى نونا جاكسون انها زوجة مايكل جاكسون وأم أولاده مطالبة بتسليم جثمانه وأملاكه إليها. وذكر موقع quot;كونتاكت ميوزيكquot; الأميركي ان جاكسون تزعم انها أنجبت 15 طفلاً من جاكسون وتقول في طلبها الحصول على أملاكه quot;يجب أن تنقل كل ممتلكات وأموال وأصول زوجي إلي مباشرة، ويحب أن تعاد جثته إلى الطبيب الشرعي أو المشرحة فوراًquot;. وتقول جاكسون أيضاً quot;على الرغم من انه مات في هذه الأرض إلا انه يعيش مع والدي، الشيطان خالد لوسيفيروسquot;. لكن أحد قضاة لوس أنجلس رفض طلب جاكسون.

يشار إلى انه عند وفاة جاكسون المفاجئة، نشرت جاكسون رسالة على الإنترنت تقول فيها quot;أصبحت أرملة دفعت كثيراً ثمن حب مايكل جاكسون ولكن كل ما لدي لأقدمه له هو هدية الخلود، وكان لا بد من أن يجد الحب في حياته وهذا فعلته وأستطيع الآن أن أموت بسلام في يوم من الأيامquot;. وكانت نونا جامسون رفعت دعوى في العام الماضي ضد زوجة جاكسون السابقة ديبي رو زاعمة انها أم أولاده الثلاث برينس وباريس وبلانكيت. وتقدمت بشكاوى لدى المحاكم في العام 2006 ومن ثم 2007 ولكن لم تتوفر أية أدلة كافية تدعم مزاعمها.