لوس انجليس: تجرى الثلاثاء مراسم جنازة خاصة لملك البوب مايكل جاكسون في لوس انجليس قبل مراسم التكريم الشعبية بمشاركة مجموعة من النجوم والتي سيتابعها مئات ملايين الاشخاص عبر العالم. واعلنت سلطات مدينة لوس انجليس ان جنازة مايكل جاكسون التي ستقتصر على العائلة والمقربين ستقام عند الساعة الثامنة (الساعة 15,00 ت.غ.) في مقبرة فوريست لون في هوليوود.

لكن عائلة المغني لم تؤكد هذه المعلومات رسميا مغذية التكهنات حول احتمال حصول تغيير في اللحظة الاخيرة. لكن مراسم التأبين الشعبية لملك البوب ستجرى اعتبارا من الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي (الساعة 17,00 ت.غ.) في قاعة quot;ستايبلز سنترquot; الرياضية في وسط لوس انجليس.

ويتوقع ان تستمر هذه المراسم ساعة ونصف الساعة وستنقلها مباشرة مئات التلفزيونات عبر العالم على ان يتابعها مئات ملايين المشاهدين. وتشارك مجموعة واسعة من النجوم في المراسم احتفاء بملك البوب وبينهم المغنون ماريا كاري وليونيل ريتشي وستيفي ووندر وجنيفر هادسون وسموكي روبنسن وآشر.

وبين المشاركين كذلك نجما كرة السلة الاميركية، السابق quot;ماجيكquot; جونسون والحالي كوبي براينت والممثلة بروك تشيلدز وبيري غوردي مؤسس شركة quot;موتاونquot; للموسيقى الذي اكتشف موهبة مايكل جاكسون. وسيتمكن 11 الف من معجبي النجم العالمي الراحل من حضور المراسم في quot;ستايبلز سنترquot; فيما سيتابعها 6500 اخرون عبر شاشة عملاقة نصبت في قاعة quot;نوكيا ثياترquot; المجاورة.

وضربت شرطة لوس انجليس التي تتوقع تدفق مئات الاف المعجبين وتخشى حصول تجاوزات طوقا في وسط لوس انجليس وحثت المعجبين الذين لا يحملون بطاقات على لزوم منازلهم. وتوفي مايكل جاكسون بشكل مفاجئ في 25 حزيران/يونيو في لوس انجليس عن سن الخمسين فيما كان يستعد للعودة الى الساحة الفنية من خلال سلسلة حفلات في لندن هذا الصيف.