مايكل جاكسون أخفى مرضاً جلدياً تحت قفازه الشهير

لوس أنجلس: أبلغ مسؤولون في ولاية كاليفورنيا عائلة ملك البوب الأميركي الراحل مايكل جاكسون انه من الممكن دفنه في مزرعة نيفرلاند في حال أعطتهم المقاطعة التي توجد فيها المزرعة ضوءاً أخضر، فيما تبيّن ان لوالدي النجم الراحل فقط الحق في اتخاذ القرار في مكان وإجراءات دفنه. وأفادت شبكة quot;سي إن إنquot; الأميركية ان المسؤولين في مقاطعة سانتا بربرا يؤكدون ان أحداً لم يتصل بهم في هذا الصدد، ومن غير الواضح إن كانت عائلة جاكسون اتخذت القرار بالمضي في هذا الخيار أم لا.

وقالت أماندا فولكرسون من ولاية كاليفورنيا ووكالة خدمات المستهلكين ان أحد محامي العائلة اتصل مؤخراً بالمسؤولين في الولاية وسألهم إن كان من الممكن دفن جاكسون في المزرعة التي سكنها طوال عقدين.

يشار إلى ان دفن شخص ما في أرض خاصة في كاليفورنيا يتطلب أمرين، الأول هو الحصول على إذن من مكتب المقابر والجنازات، وهو أمر سهل ولا يتطلب سوى ملء طلب من صفحتين ودفع 400 دولار، أما الأمر الثاني فهو الحصول على موافقة المقاطعة التي يراد دفن الميت فيها.

وأكد المتحدث باسم مقاطعة سانتا بربرا ويليام بوير ان أحداً من عائلة جاكسون لم يتصل بالسلطات في المقاطعة حتى الآن. وقال بوير quot;لم يقدم إلينا أي طلب رسمي لا من عائلة جاكسون ولا من مالك العقار، وعندما يحصل ذلك سنراجع الطلب ونتخذ القرارquot;. يذكر انه سبق أن شهدت كاليفورنيا دفن أشخاص خارج المقابر وبخاصة دفن الرئيس الأميركي رونالد ريغن في مكتبته الرئاسية في مقاطعة فنتورا. وقال جيرماين شقيق مايكل جاكسون، انه يرغب في أن يدفن أخاه في المزرعة، في وقت يعارض والده دفنه في ذاك المكان، في حين ان باقي أفراد العائلة لم يعلنوا عن المكان الذي يفضلونه.

يشار إلى ان جاكسون توفي في 25 حزيران/يونيو الماضي في ما يعتقد انه أزمة قلبية، وأقيم حفل تأبيني له يوم الثلاثاء الماضي وإنما لا أحد يعلم مكان الجثمان حتى الآن ولم يتحدد مكان الدفن أيضاً. وأشارت شبكة quot;إم إس إن بي سيquot; الأميركية إلى انه بحسب قانون متبع في كاليفورنيا، يمنح حق اتخاذ القرار في مكان وإجراءاتت دفن ملك البوب الأميركي إلى والديه كاثرين وجو.

وأوضحت ان الفقرة 7100 من قانون الصحة والسلامة في كاليفورنيا، يقضي بأنه في حال لم يترك شخص ما تعليمات عن دفنه، يمنح الحق في البداية إلى محامي الرعاية الصحية الخاص به وفي حال لم يوجد إلى زوجته أو أولاده الراشدين أما إذا لم يتوفر أي منهم فلا يحق لأحد أن يقرّر غير والدي الراحل. واعتبرت الشبكة ان هذا يعني ان جو وكاثرين جاكسون سيدفنان ابنهما كما يرغبان وليسا مضطرين للامتثال لأي رغبات أطلقها جاكسون شفهياً قبل وفاته.

ولكن الشبكة توقعت أن يكون هذا الأمر هو السبب وراء تأخر الدفن، ذاك انه على الرغم من زواجهما رسمياً إلا انهما منفصلان ويقيم الوالد في لاس فيغاس فيما الوالدة في منزل العائلة في كاليفورنيا.