دبي: كشفت السلطات البرازيلية الأحد، عن العثور على جثة بطل العالم السابق في الملاكمة أرتورو غاتي، بعد أن فارق الحياة في ظروف غامضة، بغرفته في أحد المنتجعات السياحية في شمال شرقي البرازيل، حيث كان يقضي إجازة مع أسرته. وذكرت الشرطة البرازيلية، أن غاتي، وهو كندي الجنسية، كان يقيم بمنتجع quot;بورتو دي غاليناسquot;، في ولاية quot;بيرنامبوكوquot;، مع زوجته وطفله الصغير، مشيرة إلى أن السلطات المختصة بدأت التحقيق في وفاة الملاكم السابق، البالغ من العمر 37 عاماً.

وأفادت المصادر بأن غاتي، الذي ولد في إيطاليا، واحترف الملاكمة بولاية quot;نيو جيرسيquot; الأمريكية، كان يحتفل بعيد زواجه الثاني مع زوجته البرازيلية أماندا رودريغز، وابنهما الذي لم يتجاوز عامه الأول.

وفيما لم تتضح على الفور أسباب وفاة بطل العالم السابق، فقد أشارت تقارير إعلامية إلى أن الوفاة ربما تكون ناجمة عن تعرضه لضربة خطرة أثناء مشاركته، على الأرجح، في مباراة غير قانونية للملاكمة. ولكن مسؤول أمني بمدينة quot;ريسيفيquot; البرازيلية، التي يوجد بها المنتجع السياحي، أبلغ CNN بأن الشرطة تحتجز الزوجة البالغة من العمر 23 عاماً، للاشتباه بتورطها في مقتل الملاكم السابق.

وفي وقت سابق، قالت وكالة quot;كانويستquot; للأنباء أنه تم العثور على جثة غاتي، وعليها أثار دماء صباح السبت، فيما أفادت وكالة quot;برس أسوسيشنquot; البريطانية، بأن الشرطة وجدت أن الجثة بها إصابات في الرأس. وفاز غاتي بلقب الاتحاد الدولي للملاكمة لوزن quot;فوق الريشةquot; عام 1995، ثم لقب مجلس الملاكمة العالمي لوزن quot;فوق الخفيفquot; عام 2004، قبل أن يعتزل الملاكمة عام 2007، ليستقر بعد ذلك في مونتريال بكندا.