لا قرار حتى الآن بشأن مكان دفن جاكسون

طبيب جاكسون يعترف بأنه حقنه بمسكن بروبوفول

اعداد أشرف أبوجلالة من القاهرة: بعد أن سبق وأفادت تقارير صحافية بأن ملك البوب الراحل، مايكل جاكسون، قد تم دفنه في مزرعته بنيفرلاند من دون مخه، كشفت صحيفة الميرور البريطانية في عددها الصادر السبت النقاب عن أن المحققين في أسباب وفاة جاكو أعادوا المخ مرة أخرى إلى أسرة النجم الراحل ( بعد أن تم التحفظ عليه لإجراء اختبارات متعلقة بعلم السموم )، ما سيمهد الطريق لتشييع جنازته بصفة نهائية. وتنقل الصحيفة عن مساعد كبير الأطباء الشرعيين المحققين في أسباب الوفاة بلوس أنجليس quot;إيد وينترquot; أن الأسرة تلقت المخ بأكمله يوم أمس الجمعة. ومضت الصحيفة لتؤكد في الوقت ذاته على أن متعهدي دفن الموتى في مقبرة quot;فوريست لونquot; بهوليوود سيكونوا قادرين الآن على إعادة مخ جاكو مرة أخرى إلى مكانه وتجهيز جثمانه كي يوارى الثرى.

ويُقال ndash; بحسب الصحيفة - أن أفراد أسرة النجم الراحل يفكرون في دفنه بمقبرة غير معروفة، لأنهم يخشون تعرضه للملاحقة الدائمة من جانب متصيدي الهدايا التذكارية. وتنقل الصحيفة في هذا الإطار عن صديق مقرب من العائلة، قوله :quot; تخشى الأسرة من احتمالية قيام أحد الأفراد بتدنيس موقع المقبرة أو حتى سرقة الجثمانquot;. في حين كشف مصدر من داخل مكتب الطبيب الشرعي عن أن التشريح الذي أجرى على جثمان النجم الذي توفى عن عمر يناهز الخمسين عاما ً قد أظهر حدوث تغير واسع النطاق في لون بشرة جاكو بمناطق صدره، ويديه، وظهره، وأعضاؤه التناسلية.

فيما أوضحت الصحيفة أن الأطباء أرجعوا ذلك إلى أن جاكو كان يقوم بسكب إحدى المواد المبيضة للبشرة على نفسه، وذلك في الوقت الذي كان يحاول فيه التغلب على آثار البهاق، هذا الخلل الجلدي المزمن الذي يظهر على شكل بقع بيضاء نتيجة فقدان صبغة الجسم التي تعرف بالميلانين. وقد أظهر التقرير الذي وردت به نتائج التشريح أيضا ً وجود بقع داكنة حول خديه، وهي البقع التي كان يخفيها بوضعه قدر كثيف من كريم الأساس. ووجد التقرير أيضا ً أن هناك فجوة عميقة ناحية فتحة أنفه اليسرى بسبب تعرضه لرض أو خزعة سابقة، وكذلك العديد من quot;الملحقات الصناعيةquot; على أنفه.

هذا وكانت الصحيفة قد كشفت مؤخرا ً عن أن أنف جاكو quot;الاصطناعيةquot; ( التي تكونت من كثرة جراحات التجميل التي أجراها في تلك المنطقة ) قد اختفت، وذلك بحسب رواية أحد شهود العيان الذي رأى جثمانه. كما أفادت الصحيفة بأن المحقق لم يُحدد أسباب الوفاة بصفة رسمية حتى الآن. لكن ndash; ووفقا ً لما يتردد على نطاق واسع ndash; فإن جاكو قد لاقى حتفه نتيجة تناوله لجرعة عقار زائدة. وقالت الصحيفة في النهاية أن شركة quot;كولوني كابيتالquot; الأميركية للاستثمار العقاري، التي تمتلك الآن مزرعة جاكو في نيفرلاند، من الممكن أن تقوم بتفكيكها ونقلها إلى لاس فيغاس بغرض تحويلها إلى مقصد سياحي.