غاري: أعرب عمدة مدينة غاري في ولاية إنديانا الأميركية رودي كلاي عن أمله في أن يكون المنزل الذي سكنه ملك البوب الأميركي مايكل جاكسون في طفولته مصدراً لانتعاش المدينة وإحيائها لا سبيلاً لتكريم الراحل وحسب.

ونقلت صحيفة quot;يو إس آي تودايquot; الأميركية عن كلاي قوله انه يسعى لإطلاق صفة تاريخية على المنطقة المحيطة بالمنزل المؤلف من غرفتي نوم في شارع quot;100 جاكسونquot; نسبة إلى الرئيس الأميركي ليندون جونسون وليس فرقة quot;جاكسسون 5quot; الموسيقية الشهيرة.

واضاف quot;نريد أن يشع منزل مايكل جاكسون في العالم بكامله، وستكون هذه الخطوة دعماً كبيراً للمدينةquot;، لافتاً إلى ان التركيز ينصب حول فكرة بناء فندق قرب المتحف الذي لم يبدأ العمل عليه حتى الآن. وشدد quot;نحن مصمون على تحقيق هذا الأمرquot;.

واشار مسؤولون في المدينة إلى انه عندما سكنت عائلة جاكسون في غاري،كان عدد سكانها حوالي مرتين أكثر مما هي عليه الآن ،لأن مصانع الفولاذ كانت تؤمن الوظائف الجيدة،فيم تراجعت ميزانية المدينة حاليا وبلغ معدل البطالة فيها 12%.

وقال مالك مطعم quot;دانيزquot; دانيال غولدن quot;أي شيء سيساعد غاري، لأن الوضع سيء جداًquot;. يذكر ان الكلام عن تكريم جاكسون بدأ قبل وفاته، إذا التقى المسؤولون بعائلته في العام 1995 لمناقشة مسألة افتتاح متحف ومنتزه، وخلال زيارة له إلى غاري، ناقش جاكسون نفسه خطط افتتاح مركز فني في حين بحث والده في العام الماضي افتتاح المتحف.