تواكبيري: تظهر النساء الأميركيات قدرة على التحمّل والصبر أكثر من الرجال عند مواجهة الأزمات المالية التي تعصف بالعائلة وفي الحالات الأكثر صعوبة من الناحيتين المعنوية والنفسية مثل الطلاق أو فقدان الزوج والإصابة بالأمراض الخطيرة أو الإعاقة الدائمة.

وأظهر استطلاع للرأي أعدته شركة quot; أي أي ر بي فايننشال إنكquot; المالية المتخصصة في تقييم الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في أميركا أن 65% من النساء اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 40 و 79 سنة واجهن على الأقل أزمة شخصية خطيرة خلال حياتهن.

وفي هذا السياق قال رئيس الشركة ريتشارد هيسي quot; لا أحد في مأمنٍ من الآثار المالية المترتبة على وجود أزمة في الحياةquot;. ورأى هايسي quot;أن الاعتبارات الديموغرافية واضحة : المرأة تعيش أكثر من الرجال ولذا يواجهن أزمات في الحياة أكثر منهم ويتعاملن مع النتائج المترتبة عن ذلك لفترة أطول، وتميل المرأة لتقديم الرعاية الاجتماعية للآخرين وهذا يعني أنهن (النساء) كثيراً ما يتعاملن مع النتائج البشرية واللوجيستية لأزمات الحياةquot;.

وأشار الاستطلاع إلى أن التعامل مع المشاعر في أوقات الأزمة يشكل تحدياً أكبر للنساء إذ قالت ثلاثة من بين كل خمس نساء إنه من الصعب عليهن التحكم بعواطفهن عند مواجهة أزمة كبرى في الحياة مقابل 46% للرجال، الذين قال 44% منهم إنهم يجدون صعوبة في التركيز عندما يمرون بأزمات كبرى.

وجرى الاستطلاع الذي شمل 600 امرأة ومثلهم من الرجال عبر الهاتف خلال الفترة ما بين 9 أكتوبر/ تشرين الأول و8 نوفمبر/تشرين الثاني 2008 مع هامش خطأ 2.8-4 %.