سارة رفاعي من المنامة: صرح العميد باسم بن يعقوب الحمر رئيس الجمارك بوزارة الداخلية البحرينية بأن إدارة الأمن الجمركي بجسر الملك فهد ألقت القبض على آسيوي بتهمة تهريب المخدرات وذلك مساء يوم أمس الأول.

واوضح العميد باسم الحمر بأنه عند وصول شاحنة محملة بالأثاث قادمة من إحدى دول الخليج إلى المنطقة الجمركية في قسم التخليص في المنفذ البري لجسر الملك فهد، اشتبه ضباط الجمارك بها وعند تفتيشها، تم ضبط أكياس ملفوفة بورق الكربون تحتـوي على 34.344 كيلو من مادة الهيروين و 1.331 كيلو من مادة الأفيون، مما يقدر قيمتها بأكثر من عشرة ملايين دينار بحريني.

واعرب العميد باسم الحمر عن شكره وتقديره الى وزير الداخلية لتوجيهاته وحثه الدائم لرجال الأمن في زيادة الرقابة والتدقيق وغرس الحس الأمني فيهم، وتوفير كافة التقنيات الحديثة من الأجهزة والدورات التدريبية المتخصصة لضباط الجمارك وتأهيل الاجهزة المعنية لمثل هذه العمليات، مؤكدا بأن رجال الأمن والجمارك يعملون سوياً من اجل مصلحة الوطن.

كما وأشاد رئيس الجمارك بحدس وكفاءة رجال الجمارك في التدقيق على كل ما يدخل أو يمر عبر المنافذ الجمركية للملكة، فلولا يقظتهم لما تم ضبط هذه الكمية من المخدرات التي حاول المهربون من خلالها تدمير شباب الوطن والقاءهم في التهلكة، ونقل العميد باسم الحمر إلى منسوبي الجمارك شكر وزير الداخلية واشادته بالجهود التي يبذلونها من اجل التصدي لعمليات تهريب المخدرات .

وأكد رئيس الجمارك بأنه تم تسليم المتهم والمواد المضبوطة إلى إدارة مكافحة المخدرات بالإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية لاستكمال إجراءات الواقعة تمهيدا للعرض على النيابة العامة لاتخاذ اجراءات القانونية في هذه الواقعة.