40 كيلوغراما من الحشيش و40 اخرى من الافيون تلك كانت حصيلة المضبوطات التي قبضت في الكويت.

الكويت: قالت وزارة الداخلية الكويتية اليوم ان ادارة البحث والتحري في محافظة العاصمة احبطت عملية تهريب 80 كليوغراما من المخدرات مشيرة الى انها من اكبر الكميات التي يتم ضبطها.

وقال مدير عام الادارة العامة للمباحث الجنائية اللواء عبدالحميد العوضي ان ادارة بحث وتحري محافظة العاصمة بقيادة مديرها العقيد منصور العتيبي ومساعده المقدم خالد الخميس احبطت عملية تهريب مخدرات مقسمة الى 40 كيلوغراما من الحشيش و40 كيلوغراما من الافيون (الترياك).

واضاف ان اهمية هذه الضبطية تتمثل باعتبارها اكبر كمية افيون يتم ضبطها في البلاد مشيرا الى ان الافيون الذي تم ضبطه نقي بشكل كبير وهي المرة الاولى التي يدخل البلاد افيون بهذه المواصفات العالية.

وقال اللواء العوضي ان معلومات وصلت لرجال مباحث العاصمة التابعة للادارة العامة للمباحث الجنائية قبل اكثر من شهرين من عملية دخول الشحنة وعليها قام رجال المباحث بعمل تحريات مكثفة وجمع معلومات كبيرة اضافة الى التنسيق والترتيب مع الادارات المعنية والتي كشفت عن موعد الدخول ليتم ضبطها.

واشار الى ان الادارة العامة للمباحث الجنائية قامت بالتنسيق مع ادارة خفر السواحل في عملية الضبط مضيفا ان مصدر تهريب المخدرات هو ايران.

ونفى العوضي ما تناقلته بعض وسائل الاعلام بشأن هروب احد المهربين مؤكدا ان رجال المباحث استطاعوا القاء القبض على جميع المهربين الثلاثة بدون اطلاق نار.

واكد على ترجمة السلطات الامنية لكلمة رئيس مجلس الوزاراء في خطابه الاخير الذي القاه في الجمعية العامة للامم المتحدة والتي اكد فيها على دور الكويت في مكافحة المخدرات حيث جاء ترتيب الكويت بين دول المقدمة في عملية مكافحة المخدرات فكانت الدافع لرجال المباحث لزيادة الاهتمام في هذا الموضوع وعمليات مكافحة المخدرات بجانب ادارة مكافحة المخدرات.