ساو باولو: ذكرت تقارير اعلامية محلية الجمعة ان انهيارات ارضية وفيضانات قتلت 29 شخصا على الاقل في ولاية ريو دي جانيرو في البرازيل وان السلطات تخشى من احتمال ارتفاع محصلة القتلى في ظل توقعات بهطول مزيد من الامطار.

وقالت قناة جلوبونيوز التلفزيونية نقلا عن رجال اطفاء انه تم العثور على عشرة قتلى يوم الجمعة بعد انهيار فندق صغير في منتجع انجرا دوس ريس الساحلي وهو أحد اكثر المقاصد السياحية تميزا في البرازيل.

وقال بيدرو مكادو رئيس فرق الاطفاء لتلفزيون جلوبونيوز ان فرق الانقاذ تدعمها طائرات هليكوبتر وقوارب سلاح البحرية تحاول الوصول الى موقع انهيار الفندق.

واظهرت صورة تلفزيونية الفندق وقد دفن تماما تحت جبل من الوحل. ويوم الخميس هطلت الامطار بغزارة مؤدية الى انهيارات ارضية وفيضانات وقتلت نحو 19 شخصا في انحاء ولاية ريو ثالث اكبر ولايات البرازيل من حيث عدد السكان.

وقال مكادو ان الامطار الغزيرة المتوقع هطولها في الايام القادمة قد تصعب من اعمال الانقاذ وتسبب مزيدا من الانهيارات الارضية.

ولم ترد هيئات الدفاع المدني والموانئ والاطفاء على الاتصالات.

وقالت وسائل الاعلام المحلية ان اغلب حالات الوفاة حدثت بسبب انهيار الاكواخ الواقعة في بعض المناطق الفقيرة. ومن المتوقع هطول امطار غزيرة في ريو دي جانيرو ثاني اكبر مدن البرازيل.