قررت النجمة، كاترين زيتا جونز، الحديث عن معركتها مع الإكتئاب وحرصها على الذهاب إلى مركز لإعادة التأهيل للتخلص من ذلك المرض الذي أصبح هوسًا يرافقها دوماً.


لوس أنجلوس: أكدت النجمة، كاثرين زيتا جونز، للأشخاص الذين يعانون من مرض الإكتئاب بأن مساعدتهم أمر متاح، وقالت في حوارها مع مجلة quot;InStylequot; إن إصابتها بالإكتئاب ثنائي القطب جعلها تقدِّر قيمة الحياة، كما دفعتها الإصابة إلى الحرص على العلاج عن طريق الإعتماد على أحد مراكز التأهيل في الولايات المتحدة الأميركية.

كاثرين زيتا جونز (43 عاما) والتي عانت منذ أبريل من العام الماضي من مرض الإكتئاب ثنائي القطب الذي يصنِّفه الأطباء على أنه شكلاً من أشكال الهوس، بدأت معركتها مع ذلك المرض بالتزامن مع وصول زوجها النجم، مايكل دوغلاس، إلى مرحلة التعافي من مرض سرطان الحلق.

وقالت زيتا جونز لمجلة quot;InStylequot; : quot;لست من الأشخاص الذين يحبون تداول أخبارهم الشخصية وكشف معاناتهم علناً، لكني فضَّلت الإفصاح عن معركتي مع مرض الإكتئاب ثنائي القطي لإيصال رسالة إلى كل المصابين به مفادها أن ذلك المرض من الممكن التحكم فيه وتخطيهquot;.

وأضافت: quot;أتمنى أن أكون قد استطعت إزالة أي وصمة عار قد يتسبب فيها ذلك المرض للمصابين به، وأؤكد للذين لم يستطيعوا بعد التحكم في مرضهم أن العلاج متاح والمساعدة ممكنةquot;.

وعن استمرار معاناتها مع مرض الإكتئاب لمدة 18 شهراً، وصفت كاثرين حياتها حينها بأنها كانت فرصة لاستكشاف النفس من جديد: quot;خلال مرحلة العلاج عرفت حقيقتي وحقيقة من تزوجت، في تلك المراحل من الحياة تتعرف على أشياء وصفات لا تتخيل أنها متواجدة بداخلك.quot;

يذكر أن كاثرين زيتا جونز ومايكل دوغلاس لديهما طفلين هما ديلان وكاريس، وتقول كاثرين عن حياة العائلية: quot; نعيش حياة متواضعة مثل باقي الأهالي، نحب ممارسة ركوب الخيل ولعب الغولف، كما أني أحرص على القيام بأعمال الحديقةquot;.