بعد أن عرف في مجال إخراج الأغاني المصوَّرة، يشارك المخرج، ياسر الياسري، في مهرجان quot;أبو ظبيquot; من خلال quot;ضوء دامسquot;.


أبو ظبي: تتنوّع تجربة المخرج العراقي ياسر الياسري، بين الفيديو كليب، والإعلانات، والدراما، والأفلام القصيرة، وحاز خلال مسيرته على جائزتين كأفضل مخرج فيديوكليب عربي.

إلتقته quot;إيلافquot; في أبوظبي على هامش مشاركته في مهرجان أبوظبي السينمائي 2012، من خلال فيلم قصير بعنوان quot;ضوء دامسquot;، الذي لعبت بطولته الممثلة الإماراتية هدى الخطيب، وكان معه الحوار التالي:

في البداية، كيف إنطلقت في الساحة الفنية؟
بدايتي كانت في الفيديو كليب، وقد حصلت على جائزتين كأفضل مخرج فيديو كليب عربي، من ثم إنتقلت إلى الدراما، ولي بعض الاعمال في الإعلانات.

من هم أبرزالفنانين الذين تعاملت معهم؟
هم كثر والحمد لله، أذكر منهم محمد عبده، أصالة نصري، راشد الماجد، حسين الجسمي، شذى حسون، فايز السعيد وغيرهم من الفنانين.

حدثنا عن مشاركتك في مهرجان أبو ظبي السينمائي؟
بصراحة هذه المرة الأولى التي أشارك فيها هذا العام في مهرجان أبوظبي من خلال فيلم قصير بعنوان quot;ضوء دامسquot; من بطولة الفنانة هدى الخطيب والفنان منصور الفيلي، ومجموعة من فناني الخليج، والفيلم يشارك في مسابقتين، الأفلام الاماراتية، والافلام العالمية.

ما إنطباعك عن صدى إستقبال الجمهور للفيلم؟
بما أن الفيلم شارك في مسابقتين ضمن المهرجان، فقد حصلنا على نوعين من ردود الأفعال، فكل شاهد الفيلم من وجهة نظره، فهو بالنسبة لأهل الخليج قريب جدًا من واقعهم، ولكني لمست وصوله أكثر للجمهور العالمي، بما أن القضية غريبة عليهم، مما يبشر بنجاح الفيلم عالمياً، وهنا أود أن أخص بالشكر شركة الانتاج التي تعاونت معنا وقدمت كل الدعم.

إذن، لديك آمال بهذا الفيلم خارجياً؟
هذا هو العرض العالمي الاول للفيلم، وهو سيشارك على مدى عامين في مهرجانات عالمية أخرى.
وفي الحقيقة نعم أطمح لهذا الفيلم بجوائز، فالسينما هي تعبير عن الذات، خصوصًا عندما لا تكون سينما تجارية، فنحن نعبر عن آرائنا وأفكارنا من خلالها.

كيف تقيم توازناً في اعمالك بين الفيديو كليب والدراما والسينما؟
الكليب هو عشقي الاول، ولكن السينما عكست شخصيتي الحقيقية كانسان هادىء وكلاسيكي، وهذا برز من خلال عملي في هذا الفيلم.

ما رأيك في الأعمال المشاركة في المهرجان هذا العام؟
الجميل أن نوعية الأفلام التي عرضت في المهرجان فيها إختلاف مهم جدًا، وقد لفت إنتباهي مشاركات الأفلام الكلاسيكية خصوصًا أنني من محبيها، اما بالنسبة للتنظيم وباعتباري مشاركًا للمرة الاولى في المهرجان، لم اجد اي صعوبة في التواصل مع اللجان المختصة بالتنظيم، وهذا شيء مهم جدًا.

في ختام الحديث، هل تطلعنا على ما تحضر له مستقبلاً؟
يجري العمل حاليا على كليبات للفنان فايز السعيد، كما انني في صدد التحضير لفيلم طويل.