بدأت محطَّة MBC تصوير برنامجها الجديد quot;بحلم بيكquot; الذي ستجمع به فنَّانين من عصرنا الحالي مع آخرين عمالقة من زمن الفنِّ الجميل.


بيروت: كما بات معلومًا تستعد محطَّة MBC لإطلاق برنامج جديد من إخراج اللبناني باسم كريستو، تقوم فكرته على إنجاز ديوهات غنائيَّة تجمع بين فنَّانين أحياء من عصرنا الحالي وآخرين رحلوا وهم من عمالقة الفنَّ الجميل أمثال أم كلثوم، محمد عبدالوهاب، عبدالحليم حافظ، نصري شمس الدين وغيرهم.

وستقوم عمليَّة الجمع بينهما من خلال تنفيذ كليب لأغاني العمالقة بطرق وتقنيَّات حديثة تضع الفنَّان الحالي في كليب قديم لفنَّان راحل.

إلى ذلك، علمت quot;إيلافquot; أنَّ كلَّ حلقة ستقدِّمها نجمة معيَّنة من مختلف الميادين الفنيَّة والإعلاميَّة، وأوَّل حلقة نفِّذت قدَّمتها الممثِّلة المصريَّة رانيا يوسف، وعُلم أنَّها واجهت مشاكل تقنيَّة كثيرة سيعمل على تجنبها في الحلقات التَّالية، وذلك في مسرح مستوحى ديكوره من مسرح ألبرت هول.

كما علم أنَّ جميع الفنَّانين الذين شاركوا في لجان تحكيم برامج MBC سيشاركون في البرنامج الجديد ماعدا نجوى كرم وكاظم اللذان لم يؤكِّدا مشاركتهما بعد.

وفي التَّفاصيل، ستغني أحلام مع أم كلثوم، وعاصي الحلَّاني مع نصري شمس الدين، كما سيشارك عدد آخر من الفنَّانين نذكر منهم وعد، حلا الترك، يارا، ملحم زين، عبدالله الرويشد.

البرنامج مأخوذ من نسخة أجنبيَّة عرضت في عدَّة دول وتحمل إسم Impossible Duet وحقَّفت نسبة مشاهدة عالية، غير أنَّ إسم البرنامج المعرَّب سيكون quot;بحلم بيكquot; وليس quot;ديو المستحيلquot;، وسيبدأ عرضه مع بداية فصل الرَّبيع أي خلال شهر آذار بالتزامن مع عرض برنامج Arab Idol.