أشارت الفنانة، سلمى علوي، إلى أنها ستستقر في مصر خلال المرحلة المقبلة لتجهيز بعد الأعمال الفنية.


الرباط: تستعد الفنانة، سلمى العلوي، لتصوير أغنية quot;إنت غيرquot;، من كلمات وألحان أبو سعود وتوزيع سعيد الفيلالي وإخراج عبد الإله عبد الدايم، على طريقة الفيديو كليب بمدينة مراكش المغربية، وقالت سلمى لـquot;إيلافquot; أن التصوير وصل إلى مراحله النهائية حيث يرتقب عرضه على إحدى القنوات الموسيقية العربية.

كما شاركت أخيرًا في ملحمة وطنية بعنوان quot;ربيع مملكةquot; من تاليف وإخراج وإنتاج الشاعر والكاتب توفيق عمور إلى جانب عدد كبير من الفنانين أمثال محمود الإدريسي، آمال عبد القادر، محمد الغاوي، عبد المنعم الجامعي، محمد العنبري. و شارك في تلحينها كل من محمود الادريسي، عزيز حسني، عز الدين منتصر، شكيب العاصمي، والمايسترو عبد الرحيم منتصر، وأخرجها الفنان محمد عاطفي حيث عرضت لأول مرة على مسرح محمد الخامس.

كما تحضر سلمى لأغنية مغربية بعنوان quot;شكون أنت يا هذاquot; من كلمات الزجال المراكشي صاحب الاغنية الشهيرة quot;العيون عينيquot; محمد شهرمان، وألحان الملحن الشاب كريم فنيش.

الى ذلك، تلقت سلمى العلوي دعوة من فنانين عرب من قطر والإمارات العربية المتحدة لإحياء حفلات فنية، وأشارت إلى أنها تحب تأدية جميع ألوان الغناء لكنها تميل أكثر إلى اللون الطربي بصفته المدرسة الاولى التي تربى عليها صوتها، كما ستجعل من مصر مقرًا لإقامتها لإحياء حفلات فنية وربط الإتصال بفنانين كبار وأيضًا لتسجيل أغاني خليجية من كلمات وألحان يوسف مهنا.

وعن سر هذا التركيز على الأغنية الخليجية قالت سلمى إنها تقبل جميع العروض العربية اذا كانت جيدة سواء الاغنية الخليجية أو الشرقية، مشيرة الى أنها تفضل أداء كل ألوان الأغنية العربية، وأوضحت أن أغلب العروض التي تتلقاها هي من فنانين خليجيين.

وعن تقييمها لمستوى الأغنية المغربية الشبابية قالت سلمى العلوي لـquot;إيلافquot; إن للأغنية الشبابية جمهورها، وأشارت إلى أن هذا اللون الغنائي سيكون أقرب الى قلبها إذا كان يتضمن كلمات هادفة وألحان تصل إلى القلوب، وأوضحت أنه ليس من الضروري إدخال الإيقاعات الخفيفة على الأغنية الشبابية.

وبخصوص السبيل لتحقيق الإنتشار للأغنية المغربية قالت إن ذلك يكمن في توظيف كلماتها مع ألحان عالمية مع الحرص على الحفاظ على اللهجة المغربية.