قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

شهدت حلقة أمس من برنامج quot;صوت الحياةquot; خروج المتسابقة نورهان حسن، بينما حلت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي ضيفة وقدمت بعضًا من أجمل أغانيها وسط تفاعل قوي من الجمهور.


القاهرة: حلت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي ضيفة على برنامج quot;صوت الحياةquot; في التصفيات النهائية التي يتنافس فيها خمسة متسابقين فقط، بينما تولَّت الفنانة رزان مغربي التقديم على خشبه المسرح وتواجد وائل منصور في غرفة متابعة نتائج التصويت والتواصل مع الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتحدث أعضاء لجنة التحكيم في بداية الحلقة عن الموسيقار الراحل عمار الشريعي الذي نعته رزان مغربي، وبعدها الفنانة سميرة سعيد التي قالت أنها لم تتعاون معه من قبل، مشيرة إلى أنها علمت بالخبر من الموسيقار حلمي بكر خلال تواجدهم في الفندق المقيمين فيه ببيروت ونزل الخبر عليها بمثابة الصدمة.

وأضافت سميرة أن الشريعي كان من أبرز المحللين الموسيقيين في العالم العربي الذين يخوضون في تفاصيل الموسيقى، وتعلم منه كثر، مشيرة إلى أنها كانت من معجبيه، خصوصًا في برنامجه الإذاعي الذي قدمه الراحل على موجات الراديو.

وانتقد الفنان هاني شاكر بشكل غير مباشر عدم تنفيذ قرار الرئاسة بوعدها للموسيقار الراحل في نقله إلى الولايات المتحدة وعلاجه على نفقة الدولة، فيما قال الموسيقار حلمي بكر أن الشريعي كان بمثابة طه حسين الموسيقى، مشيرًا إلى أنه بدأ حياته كعازف وأول أغنية قدمتها الفنانة سميرة سعيد وهي quot;بقي ده اسمه كلامquot; كان الشريعي عازف في الفرقة التي عزفتها.

أما الفنانة نوال الزغبي فقدمت بداية أغنية quot;معرفش ليهquot;، لتبدأ بعدها رزان مغربي في الإعلان عن نتائج التصويت للجمهور طوال الأسبوع، التي ظهرت تفوق المتسابق شريف إسماعيل وتصدره للمركز الأول، بينما حل شريف عبد المنعم في المركز الثاني وجاءت نورهان حسن في المركز الثالث.

بعد ذلك، قدم شريف عبد المنعم أغنية quot;وياهquot; للفنان عمرو دياب والتي قال أنها تعطيه طاقة وتجمع بين الرومانسية والإحساس، فيما قدمت بعده نورهان حسن أغنية quot;سيدي وصالكquot; للفنانة أنغام والتي قال عنها الموسيقار حلمي أنها عانت من حالة اضطراب منذ دخولها للمسرح ولم تكن متمكنة من الإمساك بالمقام، بينما منحتها الفنانة سميرة سعيد 60% على المستوى الذي ظهرت به خلال الحلقة.

وقدمت الفنانة نوال الزغبي ثاني أغنياتها quot;هنا القاهرةquot; على خشبة المسرح، حيث تفاعل معها الجمهور بشكل كبير، لتبدأ بعدها في الحديث مع رزان مغربي وأعضاء لجنة التحكيم، وتبادلوا عبارات التقدير والتحية، فيما قالت نوال أنها مدينة بالكثير لمصر التي تعتز بها كثيرًا، مشيرة إلى أنها تمنح لقب صوت الحياة إلى الفنانة الراحلة ورده التي نشأت على صوتها ولا تتكرر.


وقدمت المتسابقة آيات نبيل التي أغنية quot;لو تعرفوهquot; للفنانة إليسا وقالت الفنانة سميرة سعيد لها أنها لم تقدم الأغنية بنفس إمكانيات صوتها، بينما منحها الفنان هاني فرصة لتقديم مقاطع من الأغنية مرة آخرى لتحظى بتصفيق الجمهور.

بعدها صعد المتسابق شريف إسماعيل أغنية quot;لو على قلبيquot; للفنان فضل شاكر، حيث حظي بإشادة أعضاء لجنة التحكيم، بينما طلبت منه الفنانة سميرة سعيد تقديم أغاني آخرى تمنح مساحة مختلفة لصوته وهو ما وعدها بالاستجابة له.

وفي آخر ظهور لها بالبرنامج، أطلت الفنانة نوال الزغبي بفستان اسود أنيق، حيث قدمت أغنية quot;عينك كدابينquot; لتسدل الستار عن مشاركتها في البرنامج، وسط تصفيق حاد من الحضور.

وقدم بعدها المتسابق رامي رفعت أغنية quot;مشيت خلاصquot; للفنان وائل جسار، وحصل على إشادة من أعضاء لجنة التحكيم، بينما جاءت أراء كلا من سميرة سعيد وحلمي بكر حول غنائه متشابهة إلى حد كبير واتفقا على أنه فقد التركيز في بعض الكلمات خلال الغناء لكنه تمكن من المحافظة على مستواه الفني.

اخر المتسابقات في الحلقة كانت اية رفعت التي قدمت أغنية quot;اعتزلت الغرامquot; للفنانة ماجده الرومي، وأشاد بها الفنان هاني شاكر، فيما صعد المتسابقون في نهاية الحلقة لتقديم مقاطع من عدة أغاني.

وأعلنت رزان مغربي عن نتائج التصويت النهائية للحلقة حيث حل في ذيل القائمة كلا من شريف عبدالمنعم ونورهان نبيل، بينما صعدت آيات نبيل للمركز الأول، وحلت في المركز الثاني شريف اسماعيل، والمركز الثالث شريف إسماعيل.

وقدمت نورهان أغنية quot;وحياتي عندكquot;، بينما قدم شريف أغنية quot;يونسquot;، فيما انحازت الفنانة سميرة سعيد إلى شريف إسماعيل على الرغم من إشادتها أيضًا بأداء نورهان، فيما اختار الفنان هاني شاكر نورهان ليكون الحسم النهائي للموسيقار حلمي بكر الذي اختار شريف، بينما لم يتم فتح الحفرة للإيقاع بالمتسابق الخاسر وهو ما بررته رزان بخوفها ومرضها واحترامهم لذلك.

على هامش الحلقة
وقعت رزان مغربي في خطأ عندما هنأت نوال الزغبي على أغنيتها المصورة الجديدة ونجاحها الساحق لكن نوال قالت أن الكليب لم يعرض بعد قبل أن تتدارك رزان الخطأ وتقول لها كما عرفنا من الكواليس وحدثينا عن اللوك الخاص بك من خلاله.

وقع مخرج الحلقة في خطأ كبير حيث سلط الكاميرا أكثر من مرة على أشخاص وقفوا أمام مقاعد الجمهور للإشارة لهم بارتفاع التصفيق أو الاستماع إلى حديث من يمسك المايك وهو صورة مستغربة أن يقع فيها مخرج الحلقة أكثر من مرة خاصة خلال حديث رزان.

اللون الأخضر سيطر على عدد كبير من الحضور من بينهم رزان مغربي التي ارتدت فستانًا أخضر، وكذلك نوال الزغبي خلال أداء quot;هنا القاهرةquot;، إضافة إلى الفنانة سميرة سعيد والمتسابقة آيات نبيل.

أعلنت قنوات الحياة أن الفنان هشام عباس سيكون ضيف الحلقة المقبلة من البرنامج التي ستذاع مساء الأربعاء المقبل.

شاهد إطلالة نوال الأولى في البرنامج