قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

للكوميديا السعوديَّة حصَّتها ضمن مسلسلات شهر رمضان، حيث تدخل المنافسة من خلال quot;شفت الليلquot; الذي شدَّ نجوم اليوتيوب إلى الشَّاشة الفضيَّة.


الرياض: في الوقت الذي جذبت فيه أفلام اليوتيوب الشبابية أنظار وتشجيع الرأي العام في السعودية وكذلك الشركات الراعية، تأتي خريطة مهرجان رمضان التلفزيوني على نمطيتها، وزادت عليها بأن جذب مغناطيس الشاشة الفضية نجوم اليوتيوب في أول مسلسل كوميدي يحمل الروح الشبابية الجديدة التي كست مسلسلات رمضان.

quot;إيلافquot; زارت موقع التصوير العام والوحيد لمسلسل quot;شفت الليلquot; الأول من نوعه من حيث الفكرة والطرح، وجمعه النجوم السعوديين الشباب الأكثر متابعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والممارسين لهوايتهم بـquot;احترافيةquot; الأداء في أعمال الكوميديا السعودية.

الشباب المنطلقون لصناعة الكوميديا السعودية والخليجية، وقود المسلسل الجديد الذي يُصوّر حاليًا لصالح قناة quot;روتانا خليجيةquot; وتدور أحداثه في الإطار الفكاهي الأكثر طلبًا محليًا، حول شبان سعوديين ترصد الكاميرا حياتهم في مقر عملهم، المخصص له الفترة المسائية الأخيرة أي من هجيع الليل حتى شروق الصباح، أو كما يعرف بـquot;شفت الليلquot;، وفق ما سمي به المسلسل.

المجموعة الشبابية وضعت أساسًا للجمهور، عُرفت بأعمالها quot;المجددةquot; لتاريخ الكوميديا السعودية، بقيادة ربانها ومخرجها الشاب ثامر الصيخان، وهو صاحب تجربة ملونة بروح الشباب السعودي، ووفقًا لتطلعاتها التي تؤسس لخريطة.

ويقول ثامر الصيخان في حديثه لـquot;إيلافquot; إن مسلسله الجديد يحمل قصة مختلفة، تدور داخل (هيبر ماركت) موظفوه هم أبطال العمل الذين تبدأ ساعات أعمالهم ما بعد منتصف الليل، كتبيان لمعنى quot;شفت الليلquot;، مضيفًا أن التصوير والحركة في المسلسل أكثر طبيعية من أي مسلسل أو أي مادة تلفزيونية أخرى.

وعن سر جذب أبطال اليوتيوب في السعودية نحو شاشات التلفزيون، وإن كانnbsp;هذا دليلا على قوة المغناطيس التلفزيوني خصوصًا في رمضان، قال الصيخان إن التلفزيون لن يستمر في الحفاظ على تفرده أكثر من خمس سنوات وسيكون العصر التلفزيوني القادم مسايرًا لتقنيات الاتصال الحديثة.

وردّ نجوم اليوتيوب بأن المسلسل أراد أن يصنع الفكرة الجديدة في جذبه لأكبر قدر من الشباب الموهوبين المتواجدين عبر برامج اليوتيوب، ممتدحًا حضورهم وتفاعلهم وسرعة تأقلهم في ذلك.

وتحدث ثامر الصيخان عن سر الصناعة الشبابية الجديدة للكوميديا بأنها quot;صناعة من نوع خاصquot; وأن ما تم طرحه وسيطرحه الشباب في القادم هو quot;الفن الذي يمثل السعوديين، وليس الفن الذي كان مرسوما في العقدين الماضيينquot;.

ويقوم بدور البطولة في المسلسل الرمضاني القادم المرشح لجذب أنظار المشاهدين في الفترة الذهبية للمشاهدة كلّ من مشعل المطيري، ومحمد القس، ودريعان الدريعان، ومحمد مقبل، ونواف المهنا.

للمزيد من التفاصيل تقرير يلقي الضوء:nbsp;