تحضِّر الفنانة اللبنانيَّة الشَّابَّة، فيفيان مراد، مجموعة من الأعمال الجديدة أبرزها مع الموسيقار ملحم بركات والفنان التركي الشهير ابراهيم تاتليس.


بيروت: تنشط الفنانة اللبنانيَّة، فيفيان مراد، على الساحة الفنيَّة أخيرًا، بعد إطلاق ألبوم quot;فوق الكلامquot; الذي حقق أصداءً جيدة، ونجحت العديد من أغانيه في الوصول إلى مراتب أولى على الإذاعات، وتصوير عدد من الأغاني على طريقة الفيديو كليب، وصولاً إلى الديو الذي أصدرته مع الفنان ملحم زين منذ أشهر، إضافة إلى الحفلات العديدة التي تحييها مع نجوم الصف الأول في لبنان.

الموسيقار قدم لي لحنًا دون أن أطلب
فبعد الحفل الذي جمعها بالموسيقار ملحم بركات منذ أسبوعين في البترون، تستعد مراد للعمل على أغنية جديدة من ألحان بركات ستصورها على طريقة الفيديو كليب.

وأشارت مراد في حديثها لـquot;إيلافquot; إلى أن ملحم بركات أعجب بخامة صوتها ووصف إحساسها بالدافئ الذي يصل إلى المستمعين بصدق، وقدم لها العديد من النصائح ووعدها بالوقوف إلى جانبها لأنه مقتنع بموهبتها.

وقالت: quot;الموسيقار قدوة لي في الفن، وهو إنسان طيب قدم لي الكثير من النصائح، وأبرزها سماع الملاحظات وعدم التمسك بأرائيquot;.

وأضافت: quot;أنا فخورة بنفسي لأنني أتعامل مع فنان بحجم ملحم بركات، خصوصًا أنه عرض عليَّ لحنًا من ألحانه دون أن أطلب ذلكquot;.

وفي سياق آخر، تحضر فيفيان لأغنية جديدة من كلمات وألحان سليم عساف، شاركت في توزيعها مع عمر صباغ، وستصورها مع المخرج سام كيال في لندن خلال الفترة المقبلة، لتصدر على الشاشات والإذاعات في نفس التوقيت.

إضافة إلى ذلك، تتعاون الفنانة اللبنانية الشابة مع الفنان التركي ابراهيم تاتليس الذي إلتقته في تركيا منذ عام ونصف العام وحضرت إحدى حفلاته مع عائلتها، وأشارت إلى تأثرها بالموشحات التي يقدمها.

مع الفنان التركي ابراهيم تاتليس
وقدم تاتليس لها لحنًا قديمًا له لم يصدر بعد ستضعه على أغنية عراقيَّة أو لبنانيَّة لم تستقر عليها بعد.

حفلي مع ملحم زين كفيل بنفي الشَّائعات
وعما أشيع عن وجود خلاف أو سوء تفاهم بينها وبين الفنان ملحم زين بعيد إصدار الديو الذي جمعمها، أكدت فيفيان أن الديو ليس تجاريًّا وإنما أغنية لمناسبة خاصَّة، وكل ما أشيع عن وجود خلافات بيننا ستنفي صحته الحفلة التي ستجمعهما قريبًا في quot;مساياquot;، وقالت: quot;غنيت مع ملحم زين وهذا شرف لي وكل الكلام الصادر لا ولن أعيره إهتمامًاquot;.

مغرمة بألبوم وائل والباقي لم يؤثر بي
وعن رأيها بالألبومات التي صدرت خلال الفترة الأخيرة للفنانين وائل كفوري، إليسا، أصالة، وهيفا وهبي، وغيرهم، أشادت فيفيان بألبوم وائل الذي وصفته بالرائع والأقرب إلى قلبها، وببعض أغاني ألبوم الفنانة السورية أصالة التي شدَّها التوزيع الجميل الذي تحمله.

وعن الألبومات الباقية قالت: quot;إنها جميلة، ولكنها لم تأخذ صدى كبيرًا، ولا أشعر أنني منجذبة لها كثيرًا لأرددها بلهفة عندما استمع إليهاquot;.

وعن المنافسة الموجودة على الساحة الغنائية أكدت مراد: quot;المنافسة ضرورية لتقديم الأفضل دائمًا وأنا من النوع الذي يصفق للعمل الجيد والناجح الذي يدفعني إلى الإمام وتقديم ما هو أفضل منهquot;. وأشارت إلى أن كل من يقدم عملاً جميلاً بصوت جميل وإحساس معبر ينافسها.

ونهاية عبرت فيفيان عن سعادتها بالحفلات التي تحييها وتلمس من خلالها إعجاب الجمهور بفنها وإختياراتها الفنية، على الرغم من الوضع الملبد في لبنان الذي ألقى بظلاله على سوق الحفلات في الفترة الأخيرة.