خصصت الإعلامية المصرية الشهيرة منى الشاذلي فقرة من برنامجها لمساندة الإعلامي الساخر باسم يوسف، والدفاع عنه والتذكير بمواقفه السابقة،ودعت محمد الأمين صاحب قناة cbc لمراجعة موقفه وحل المشاكل العالقة وإعادة البرنامج الى الشاشة.


بيروت: دافعت الإعلامية منى الشاذلي عن الإعلامي الساخر باسم يوسف مقدم برنامج quot;البرنامجquot; بعد حملة الهجوم عليه بسبب الحلقة الأولى من الموسم الجديد من برنامجه، وبعد أن أصدرت قناة quot;سي بي سيquot; قرارها بمنع الحلقة الثانية قبل إذاعتها بدقائق، قائلة: quot;ربما يختلف البعض مع باسم بعد أن أساء التقدير لدى البعض وسخر من المؤسسة العسكرية، ولكن يجب علينا تذكر مواقفه تجاه جماعة الإخوان المسلمينquot;.
وقالت إنه حتى وإن إعتبر البعض بأنه أخطأ عبر إفراطه في السخرية وإستخدام الفاظ فجة، إلا أن الجميع يخطئ ولا يوجد من هو منزه عن الخطأ.
وقالت انه يجب على كل من يهاجم باسم بحجة أن الإخوان يدافعون عنه أن يدرك أن ذلك خطأ، فالإخوان يكنون لباسم كرهًا كبيراً، كما أنهم قد أساءوا للمؤسسة العسكرية وإستغلوا الأزمة للإيحاء بأن هناك تضييق على الحريات والجميع يعلم أن الرئاسة والجيش لا علاقة لهم بما حدث.
وأضافت إن البعض قام باستثمار الأزمة لتشويه صورة الفريق أول عبد الفتاح السيسي وتأكيد أن مصر عادت إلى الديكاتورية والقمع مرة ثانيةquot;، كما أن البعض أشاع أن باسم يوسف يتعاون مع الإخوان لهدم المؤسسة العسكريةquot;، مطالبة الجميع بتذكر أعماله السابقة وخاصة أوبريت quot;قطري حبيبي قطري الأكبرquot;.
مطالبة كل من يهاجمه بأن يتذكر اللحظات السعيدة التي أضفاها باسم على حياة المصريين، والأمل الذي منحهم إياه في خضم لحظات حالكة مرت بها البلاد خلال حكم الإخوان، وأثنت على موهبته والمجهود الذي يبذله، وقالت بأنها موهبة فريدة ولا مثيل لها في مصر وخسارة أن تحجب عن الشاشة.
وطالبت محمد الأمين صاحب قناة quot;سي بي سيquot; أن يعيد النظر في قرار وقف عرضه، مشيرة بمداعبة إلى أن الجميع يحقد على قناة quot;سي بي سيquot; المنافسة لوجود باسم يوسف فيها.

ود متبادل
يذكر أن الإعلامية منى الشاذلي كانت من أوائل من إستضافوا باسم يوسف بعد أن لمع نجمه على يوتيوب وشكل ظاهرة ألقت عليها الضوء في برنامجها السابق العاشرة مساء على قناة دريم والذي كان يعتبر البرنامج الأعلى مشاهدة في مصر، ولفتت إليه الأنظار على نطاق واسع نقله الى شاشة اون تي في، وعادت وإستضافته في حلقة خاصة ليلة رأس السنة الماضية في برنامجها الجديد جملة مفيدة على أم بي سي مصر وزارته في كواليس مسرح راديو بعد إنتقاله لقناة cbc، وتحقيقه نجاحاً كاسحاً،وجلست على كرسيه وحاورته من طاولته، والقت الضوء على كواليس صناعة البرنامج وفريق عمله الكبير واليافع.
واللافت أيضاً أن باسم تجنب تناول منى بالسخرية في برنامجه، وكانت من القلائل الذين سلموا من سهام نقده اللاذع، ربما عرفاناً منه بالجميل، وإحتراماً منه للمودة التي تجمع بينه وبين الإعلامية اللامعة، والتي جاملته وحضرت إحتفالية محطة سي بي سي به رغم أنها إنتقائية جداً في حضورها للمناسبات العامة.

وقفات تضامن
على صعيد آخر تظاهر نظم بعض أنصار الأعلامى باسم يوسف مقدم برنامج quot;البرنامجquot; وقفة إحتجاجية أمام مسرح راديو بوسط القاهرة للتنديد بوقف برنامجه من قبل إدارة قنوات quot;سي بى سيquot;. ورفع أنصار باسم يوسف لافتات quot;لا لتكميم الأفواهquot; quot;لا لإلغاء البرنامجquot;.

الجدير بالذكر أن الأعلامى باسم يوسف تراجع عن تصوير الحلقة الثالثة من برنامج quot;البرنامجquot; المقرر تسجيلها بمسرح راديو بوسط القاهرة,وذلك لإستمرار الخلاف مع مالك المحطةquot;.