في حوار مع quot;إيلافquot; تحدّث الفنان محمد الشقنقيري عن تجربة الإنتاج التي خاضها من خلال مسلسل quot;في غمضة عينquot;، إضافة إلى مشاركته في مسلسل quot;العرابquot; مع الفنان عادل إمام، ومسلسل quot;على كف عفريتquot;.


القاهرة: قال الفنان محمد الشقنقيري إنه استفاد من تجربة الإنتاج على المستوى الفني، موضحًا أنه يحضّر حاليًا من خلال الشركة التي يملكها، لمشاريع جديدة سينمائية وتلفزيونية.

وأضاف الشقنقيري في حواره مع quot;إيلافquot; أنه لا يشترط مشاركته في الأعمال التي ينتجها، لافتًا إلى أنه يصوّر حاليًا دوره في مسلسل quot;العرابquot; مع الفنان عادل إمام.

كيف تقيّم تجربتك كمنتج في مسلسل quot;في غمضة عينquot;؟
سعيد للغاية بالتجربة خصوصًا أنها أفادتني على المستوى الشخصي بشكل كبير، وبطبيعة عملي في التمثيل لا أعرف الكثير عن الأمور المتعلّقة بالإنتاج وهو ما اطلعت عليه من خلال هذه التجربة، وأعتقد أنه سيفيدني كثيرًا في المستقبل خصوصًا مع وجود مشاريع جيدة أحضّر لها.

هل ستشارك في بطولتها أيضًا؟
ليس بالضرورة، فإذا كان هناك دور لي سأحرص على تقديمه وإن لم يكن سأكتفي بدور المنتج فقط. ليس شرطًا أن أظهر في كل عمل أنتجه، وراهنًا أحضّر لمشاريع سينمائية ودرامية لكنها لاتزال في مرحلة الكتابة ولم تتضح معالمها بعد.

ما هي ملامحها؟
هناك فكرتان مع المؤلّفة الشابة غادة عبد العال، والتي تكتب حاليًا المعالجات الدرامية، لذا من السابق لأوانه الحديث عن تفاصيل الأعمال.

شاركت في مسلسل quot;في غمضة عينquot;، من رشحك؟
تحمّست لدور باسم المحامي عندما قرأت سيناريو المسلسل بشكل كامل لكونه مختلفاً ولم أقدمه من قبل، فضلاً عن تأثيره في مجرى الأحداث، وتحدثت مع السيناريست فداء الشندويلي حوله ورغبتي في تقديمه، كما أنني صاحب فكرة ترشيح داليا البحيري وأنغام.

وكيف تم ذلك؟
عندما قرأت قصّة المسلسل أعجبت بها ووجدت أن داليا وأنغام أكثر ممثلتين يمكنهما تقديم المسلسل، لدرجة أن السيناريست فداء الشندويلي أبدى استغرابه من تحمسي للمطربة أنغام على الرغم من عدم تقديمها لأعمال درامية سابقًا وعدم وجود تعارف سابق بيننا.

هل أغضبك ما حدث من صراع على الشارة وخصوصًا من قبل أنغام ؟
لكل فنان الحق في الدفاع عن مكانته وحقه الأدبي، وفي رأيها هي لم يكن معها الحق في هذا الأمر على العكس من داليا التي كانت واضحة منذ البداية واشترطت ذلك في تعاقدها، وفي كل الأحوال أتمنى أن ينتهي هذا الأمر قريبًا لأنه افسد علينا فرحة الاحتفال بنجاح المسلسل، علمًا أنني لم أتوقع هذه الأزمة منذ البداية.

ماذا عن تواجدك السينمائي؟
أسعى للبحث عن أعمال مختلفة وهو ما سأحاول تحقيقه من خلال شركتي، فمنذ مشاركتي في فيلم quot;العالميquot; لم أجد عملاً يجعلني أتحمس للعودة لها مرة أخرى.

تشارك في مسلسل quot;على كف عفريتquot;، حدثنا عن هذه التجربة؟
انتهيت من تصوير المشاهد الأخيرة للمسلسل التي جمعتني مع خالد الصاوي، حيث أجسد دور أحد رجال الأعمال البارزين في النظام السابق وتكون علاقاته بأبناء الرئيس سببًا في ملاحقته خلال الثورة وبعدها، حيث يظهر ضمن الأحداث رجل يحاول النصب عليهم واستغلال ظروفهم.

هل ترى أن عرض الأعمال التي شاركت فيها خارج رمضان أمر أفادك أم ضرّك؟
أعتقد أن هذا الأمر ظاهرة صحية وهذه الأعمال حظيت بنسب متابعة جيدة، كما أن العرض الرمضاني أصبح مليئًا بالعديد من الأعمال الدرامية وهو ما جعلنا بحاجة إلى متابعة أعمال طوال العام بدليل أن الدراما التركية أصبحت لها نسبة متابعة كبيرة للغاية بسبب عدم وجود منافس لها خلال العام.

تشارك في مسلسل quot;العرابquot; مع الفنان عادل إمام، كيف رُشّحت للعمل؟
من خلال شركة سينرجي التي تعاونت معها في أكثر من عمل، وجمعتني من خلالها لقاءات مع السيناريست يوسف معاطي والمخرج رامي إمام، ورشحوني لأحد الأدوار الرئيسية بالعمل، الأمر الذي استلزم تفرغي للتركيز في المسلسل، وسعدت للغاية بمشاركة الفنان عادل إمام تجربته الدرامية الجديدة.

حدثنا عن دورك؟
لا أستطيع الحديث عن تفاصيل العمل بناءً على تعليمات من المؤلّف والمخرج، كل ما أستطيع قوله هو أنني أجسد شخصية حسام ضابط الشرطة ونجل الفنان عادل إمام، ونشاهد من خلال المسلسل العديد من التفاصيل.