يكرّم مهرجان طنجة السينمائي الدولي في دورته السادسة الفنانة شهيرة وزوجها الفنان محمود ياسين.


القاهرة: اقيمت مساء أمس فعاليات افتتاح مهرجان طنجة السينمائي الدولي بدورته السادسة التي تعتبر الأولى بعد حصول المهرجان على الصفة الدولية، وتشارك فيه عدة دول عربية وأجنبية من لبنان ومصر وفرنسا.

يكرّم المهرجان الفنان محمود ياسين وزوجته الفنانة شهيرة عن مجمل أعمالهما من مصر، وتستمر زيارتهما للمغرب حتى نهاية الأسبوع الجاري، ومن المقرر أن يعودا مساء يوم الاربعاء.

إلى ذلك تنتهي فعاليات المهرجان يوم الأحد بإعلان أسماء الفائزين والجوائز التي حصلوا عليها.

وكان من المفترض تكريم شهيرة ومحمود ياسين خلال حفل الافتتاح لكن تأخرهما في السفر وعدم وجود حجز طيران في موعد المهرجان أجّل وصولهما لليوم الجمعة بدلاً من مساء الاربعاء الماضي كما كان متوقعاً، وستعقد ندوة لكل منهما للحديث عن مسيرته ولقاء الصحافة المغربية.

وأعربت الفنانة شهيرة عن سعادتها بالتكريم الذي اعتبرته تتويجاً لمسيرتها الفنية، على الرغم من قصر مدتها لكونها اعتزلت وارتدت الحجاب مبكراً، مشيرة إلى أنها تعتزّ بجميع الأفلام التي قدمتها وتشعر أنها أوصلت رسالتها للجمهور بشكل جيد بدليل نجاح أعمالها واستمرار عرضها حتى الآن.

وأضافت في تصريحات لـquot;إيلافquot; قبل سفرها لحضور المهرجان، أنها تزور المغرب للمرة الأولى في حياتها، ما يجعلها تشعر بمزيد من الشوق لمعرفة ثقافة الشعب المغربي ومشاهدة مدينة طنجة التي سمعت عنها الكثير.

وأوضحت أن تذكّر الجمهور لها ولأعمالها والتكريمات المستمرة التي تحصل عليها تجعلها تفكّر كثيراً قبل الموافقة على أي عمل جديد خصوصاً أن الظروف السياسية لم تعد تشجّعها للعودة والوقوف أمام الكاميرا مرة أخرى قبل استقرار الوضع وعودة الأمن للشارع.