طغى سوء إختيار الأغاني المناسبة لأصوات المشتركين على حلقة الأمس من برنامج quot;أراب أيدول وتمحورت مجمل ملاحظات أعضاء لجنة التحكيم حول هذه النقطة، بينما أعلن الفنان راغب علامة عدم رضاه في تغريدة عبر حسابه على تويتر.


بيروت: سيطر سوء الأداء لغالبية المشتركين على حلقة الأمس من برنامج Arab Idol ، فتكررت الملاحظة ذاتها لمشترك تلو الآخر، إبتداء من المشترك العراقي مهند المرسومي، الذي إنقسم أعضاء لجنة التحكيم حول إدائه، فأثنى عليه كل من راغب ونانسي، بينما قالت أحلام بأنه إحساسه لم يمسها، وإتفق معها حسن الشافعي الى حد ما.
فرح يوسف تتميز
بينما أذهلت المشتركة السورية فرح يوسف أعضاء لجنه التحكيم لدرجة أنهم قاموا عن كراسي للتعبير عن مدى إعجابهم بإدائها لأغنية حلم للراحلة أم كلثوم، وعلق راغب على الإختيار بأنها حققت حلم كل مستمع في أن يسمع قوة صوت أم كلثوم بروحية أسمهان، وهو ما حققته فرح بالأمس. وبالفعل كان أداؤها الأفضل بين جميع المشتركين.
خيبة نانسي
بينما خيب المشترك اللبناني وائل سعيد آمال نانسي التي منحته فرصة ثانية، وعبرت عن إستيائها من أدائه وإختياره للأغنية، وإتفق معها جميع أعضاء لجنة التحكيم.
فارس مدني بيض وجه أحلام
بينما قدم المشترك السعودي فارس المدني أفضل أداء له بالبرنامج حتى الآن، فإكتشفت اللجنة والمشاهدين على حد سواء مساحات جديدة في صوته يبرزها للمرة الأولى، ونال ثناء الجميع، وقال بأنه ثمن الفرصة الثانية التي منحتها له أحلام ولم يود أن يخذلها فقدم كل ما لديه.
أحمد جمال تألق رغم المرض
ورغم تألق الفنان المصري الشاب أحمد جمال في إداء أغنية quot;يونسquot; للفنان القدير محمد منير، وإثناء اللجنة على إدائه رغم مرضه، لكن الرضا لم يكن كاملاً ونال بعض الملاحظات بأن أدائه في الحلقات الماضية كان أفضل. وأثنى حسن على أحمد لأنه غنى محمد منير بأسلوبه وأعتبر إختياره لهذه الأغنية جرأة كان يخشى عليه من نتائجها.
صابرين نجيلي أخفقت فلجأت للتبرير
وأخفقت المشتركة المصرية صابرين نجيلي في إختيارها لأغنية كحيل العين، فلم يكن الأداء بالمستوى المطلوب، وحاولت تبرير الأمر بأنها مريضة، لكن أحلام وراغب وحسن أصروا على لماعية صوتها التي لا تدل على أنها مريضة، وحاولت نانسي التخفيف من حدة الملاحظات التي وجهت لها ودافعت عنها.. لكن المحصلة كانت عدم رضى من الجميع.
برواس حسين في مهمة إنتحارية بأغنية مقادير
أما برواس حسين فقد تحدت نفسها بإختيارها أغنية quot;مقاديرquot; لتغني اللهجة الخليجية وهي التي لا تتقن العربية وتعتمد على الحفظ السماعي في أداء الأغنيات بغير الكردية، وهي المرة الثانية التي تغني فيها بالعربية بالبرنامج... فكان إختيارهاأشبه بمهمة إنتحارية، لكنها نجحت في إجتيازها إلى حد ما. وإتفق أعضاء اللجنة على أنها نجحت في تحدي نفسها، لكنها في نفس الوقت تبدع أكثر عندما تغني بلهجتها، وفي الواقع إداؤها كان باهتاً ولم تتنقل بسلاسة بين الطبقات العالية والمنخفضة، ولم يكن أفضل أداء لها بالبرنامج. وظهرت برواس على المسرح بالزي الكردستاني، ربما للرد بشكل غير مباشر على كلام أحلام في الحلقة الماضية.
عبد الكريم حمدان لم يكن في أفضل حالاته
أما المشترك السوري عبد الكريم حمدان الذي نجح في الحلقات الماضية بأن يكون محور إهتمام جموع مشاهدي البرنامج بتميز صوته، وقوة إدائه، وإختياراته الغنائية، لم يوفق في حلقة الأمس بإختيار أغنية quot;سلم عليهاquot; لأنها لم تبرز إمكانياته بالشكل اللازم. وهو الأمر الذي إتفق عليه جميع أعضاء اللجنة تقريباً.

يسرا سعوف بطاقة رابحة
يسرا سعوف العائدة ببطاقة الفرصة الثانية التي منحها لها حسن الشافعي لم تخذله، وقدمت أفضل إداء لها بالبرنامج من خلال أغنية الأماكن، وأثنى عليها جميع أعضاء لجنة التحكيم لأنها أحسنت الإختيار على العكس من العديد من المشتركين الذين سبقوها وكانت إختياراتهم للأغاني سيئة، وتلقى حسن الشكر من راغب على إختياره لسعوف لتكمل في البرنامج، وإعتبرها هدية.

زياد خوري لم يوفق في إختياره
المشترك اللبناني الثاني زياد خوري ورغم جمال وقوة صوته إلا أن إختياره لأغنية دقوا المهابيج كان منتقداً كذلك من قبل لجنة التحكيم.

محمد عساف أثر عليه المرض
المشترك الفلسطيني محمد عساف إختار أداء أغنية quot;على حسب ودادquot; لعبد الحليم حافظ على مسرح Arab Idol، وقد أثنت على أدائه لجنة التحكيم، إلا أنّه كان متعباً قليلاً ولم يُعطي قوّته كاملة.

سلمى وحنان تقدم في الأداء
أما حاملتي بطاق الفرصة الثانية إستثنائياً من راغب سلمى رشيد وحنان رضا، فقد تميزتا بإدائهما عن الحلقات الماضية لكن تبقى المنافسة قوية تحتاج منهما أن تبذلا المزيد من الجهد للبقاء في البرنامج.
فسلمى رشيد كانت جريئة في إختيارها أغنية quot;لزرعلك بستان ورودquot; في إطلالتها على المسرح أمام لجنة التحكيم، وقد أعجب راغب علامة بأدائها. بينما إتفق باقي أعضاء اللجنة بأنها بحاجة لتطعيم قوة إدائها بالإحساس ليكتمل الأداء، وقالت نانسي رغم هذا فإنها هذه المرة لم تنزعج من إدائها في الطبقات المرتفعة وإعتبرت ذلك تطور منها.
بينما فاجئت البحرينية حنان رضا لجنة التحكيم بإختيارها غناء وحياتي عندك لذكرى وهي التي كانت أقرب في لونها الى نوال الكويتية منذ بداية البرنامج، ولم يبرز صوتها بشكل كامل الا عندما فاجأت الجميع بإختيارها هذا فعلقت نانسي بأنها تشعر بأن من تقف أمامها هي المشتركة رقم 14 ، أي مشتركة جديدة لم تكن معهم من قبل.
وتبقى النتائج مرهونة بتصويت الجمهور في حلقة اليوم. لكن المؤشرات تقول بأن الحلقات الأخير ستشهد تنافساً بين كل من فرح يوسف وعبد الكريم حمدان، ومهند المرسومي، وأحمد جمال، ومحمد عساف، وبرواس حسين، فهم الأفضل حتى الآن.