تصوّر الممثلة العراقية، آلاء حسين، مشاهدها في مسلسل quot;أعماق الأزقةquot; حيث تؤدّي دور إمرأة عراقية من الجنوب شجاعة وقويّة الشخصية.


بغداد: تواصل الفنانة العراقية آلاء حسين تصوير مشاهدها في المسلسل الدرامي (اعماق الازقة) في جزئه الثاني الذي يحمل عنوان (المدينة)، ويتناول أحداثاً جرت في أكبر مدينة شعبية في العراق وهي (مدينة الثورة) ابان الستينيات من القرن الماضي.

وقالت آلاء حسين، التي حازت على لقب افضل ممثلة في العام الماضي: quot;عندي الان مسلسل بعنوان (اعماق الازقة) الجزء الثاني، للمؤلف باسل شبيب والمخرج الأردني أيمن ناصر الدين، وقد كان الجزء الاول منه بعنوان (باب الشيخ) ، وهذا الجزء يتحدث عن مدينة الثورة، وأقدم فيه شخصية مختلفة تماماً عن ما قدمته في رمضان الماضي الذي جسدت فيه شخصية المطربة (سليمة باشا مراد)quot;.

وأضافت: اجسد شخصية (نجاة) امرأة عراقية من الجنوب، بسيطة ومعدمة ولكنها قوية جدا، ومثل ما يقال (اخت رجال)، تكافح من اجل ان تعيش بشرف واحترام ونزاهة، الشخصية فيها تفاصيل كثيرة احببتها، فيها انتقالات احببتها كثيرا ايضا، فهي انموذج مشرف للمرأة العراقية وهي تنتمي جدا للاماكن التي احب ان اقولها انا عن المرأة العراقيةquot;.

وأوضحت: quot;هي من الناس الذين تم استقدامهم من قبل الزعيم الراحل عبد الكريم قاسم، رئيس وزراء العراق الاسبق، بعد ثورة 14 تموز عام 1958 عندما بنى مدينة الثورة، وتمر بظروف صعبة جداً في السنوات ما بعد عام 1963 وتغيير الحكم في العراق وتأثيراته السلبية على المجتمعquot;.

وتابعت: quot;هناك ملابس مختلفة بالطبع، هي الملابس نساء هذه المدينة المتمثلة بـ(الشيلة والعباءة والدشداشة)، وهو قريب من الزي الريفي الجنوبيquot;.

وأكدت: quot;أحببت في الشخصية طبيعتها وعراقيتها وهويتها الحقيقية التي تمثل المرأة الجنوبية التي لم نسلط الضوء عليها بشكل ايجابي وبما يعطيها حقها، فدائماً تظهر المرأة الجنوبية في الاعمال التلفزيونية مسحوقة وتعبانة ومغلوبة على امرها، بينما هنا (نجاة) لا، هذه امرأة قوية وتشتغل بعزة وشرف ولا احد يستطيع ان يتحدث معها بتعال، او يقول لها كما يقول المثل الشعبي (على عينك حاجب)، ولا يتجاوز احد عليها، شخصية احببتها جداquot;.

واختتمت آلاء حسين حديثها بالقول: quot;لقد حرصت مليون بالمئة على ان تكون شخصيتي هذه السنة مغايرة لما قدمت سابقاً شكلاً ومضموناً، وهو امر لابد منه، وليست القضية بالطبع هي ان اثبت نفسي ممثلة وممتازة وغير هذا، بل لانني احب التغيير، واعتقد ان الجمهور سيستقبلني في هذه الشخصية كما استقبلني في شخصيات اخرىquot;.