إنتهت الفنانة نوال الزغبي من تسجيل أغنيتها العراقية الأولى والتي تحمل عنوان quot;غازلنيquot; بحضور الفنان والملحن quot;حاتم العراقيquot; والموزع الموسيقي quot;عمار العانيquot; في أحد ستوديو روجيه أبي عقل ببيروت، ومن المقرر أن تطلقها يوم غد من مسرح ArabIdol.


بيروت: واكبت عدسة إيلاف حصرياً تفاصيل تسجيل الفنانة نوال الزغبي لأغنيتها الأولى باللهجة العراقية وهي من الحان حاتم العراقي، وكلمات حسين الشريفي، وتوزيع عمار العاني وهي بعنوان quot;غازلنيquot; وتقول في مطلعها:
غازلني غازلني ... يا عمري وأحضني
خذني ببحر حبك ... منك لا تحرمني

حاتم العراقي: نوال فاجأتني
هذا وقد أعرب العراقي عن سعادته بالتعاون مع الفنانة نوال الزغبي وأن تحمل أولى أغنياتها باللهجة العراقية توقيعه، خصوصاً وأنها أخبرته بأنها تبحث عن أغنية مناسبة منذ ستة أعوام تقريباًquot;.
وحول رأيه بأدائها للهجة العراقية قال بأنه كان متخوفاً قبل التسجيل، لكنه بعد أن سمعها وهي تغنيها بالبروفا إطمأن، وبالفعل لم يستغرق التسجيل سوى نصف ساعة تقريباًquot;.

نوال الزغبي: وجدت ضالتي عند حاتم
أما الفنانة نوال الزغبي فأسرت لإيلاف بانها سمعت أكثر من لحن خلال الفترة الماضية، كانت أغنية غازلني من بينها، فأحبتها منذ اول إستماع وشعرت بأنها تشبهها كثيراً، وقررت تنفيذها فوراً، وبأنها وحاتم متحمسين كثيراً لإنجازها كي تتمكن من غنائها على مسرح Arab Idol يوم غد السبت.

وأضافت: quot; قد تكون غازلني الأغنية العراقية الأولى الخاصة بي، لكنني كنت في فترة البدايات أغني أغنيات عراقية في برنامج حفلاتي، واللهجة ليست بعيدة عني، ناهيك عن أننا إخترنا كلمات عراقية ولكن مخففة لتكون مفهومة من قبل المستمع العربي أيضاًquot;.

ديو على النار
ورداً على سؤال وجهته إيلاف لهما فيما إذا كانت فكرة الديو بينهما واردة، لمسنا حماسة، وترحيباً متبادلاً منهما، قال حاتم بأنه سيبحث عن موضوع مناسب، يكون بمثابة حوارية بينهما، وعمل كهذا يجب أن يكون على مستوى عال يناسب نجوميتهما وتاريخهما الفني.

لحن جديد بنكهة تراثية
وخلال الجلسة التي أعقبت التسجيل دار حديث بين نوال وحاتم، أعربت خلاله عن رغبتها في تجديد أغنية من التراث العراقي ودندنت أغنية quot;عليك أسألquot; للفنان فاضل عواد، فدندنها معها، وعلقت بأنها تحبها كثيراً وأرادت تجديدها لكنها علمت بأنها جددت من عدد من الفنانين فغيرت رأيها، فوعدها حاتم بأنه سيلحن لها شيئاً مستهلماً من روح التراث العراقي، فردت هي بأنها شعرت أساساً بأن أغنية غازلني فيها شيء من روح الأغاني التراثية بالفعل.
هذا ولم يكن حاضراً في كواليس التسجيل مع إيلاف سوى الزميلة فدوى الرفاعي مديرة تحرير مجلة نادين اللبنانية.

وهكذا كان الوعد بمشاريع فنية مستمرة بين الطرفين، خصوصاً وأن للأغنية العراقية جمهور عريض في عموم الوطن العربي. على صعيد آخر أجرت نوال البروفات يوم أمس تحضيراً لإطلالتها السبت بـ Arab Idol ونشرت عبر صفحتها على تويتر صورة لها خلال البروفات وكتبت معلقة : quot;إنتظروا مفاجأة كبيرة خلال حلقة ستكون مميزة جداًquot;.