توفيت خالة النجمة أنجيلينا جولي بسبب سرطان الثدي، وذلك بعدما خضعت جولي لجراحة وقائية لإزالة الثديين تفادياً لتطور حالتها.


لوس أنجلوس: يبدو أن تاريخ عائلة أنجيلينا جولي مع مرض السرطان هو أول الأسباب الفعلية التي تدفعها حالياً في التفكير لإزالة مبيضها بعدما خضعت لعملية جراحية لإزالة الثديين تفادياً لتطور مرضها، فبعد أيام من إعلان جولي عن تجربتها مع سرطان الثدي، توفيت خالتها بسبب ذلك المرض.

خالة أنجيلينا جولي التي تدعى مارشلين برتنارد أثنت على قرار ابنة شقيقتها الكبرى بإزالة الثديين قبل وفاتها، ووفقاً لموقع quot;E!Newsquot;، توفيت مارشلين عن عمر يناهز الحادية والستين في كاليفورنيا، لتكون بذلك ثاني سيدة في عائلة أنجيلينا تتوفى بهذا المرض بعد وفاة والدتها عام 2007.

وصرح زوج مارشلين برتنارد، ديبي مارتن، بأن زوجته توفيت بسبب حملها جين quot;BRCA1quot; وهو نفسه الذي تحملة أيضاً انجيلينا جولي، مشيراً إلى أن زوجته بدأت معاناتها مع السرطان عام 2004.

وقال: quot;لو كانت تعرف مارشلين الآثار الجانبية لذلك الجين في بداية مرضها لكانت أجرت عملية مثيلة لتلك التي أجرتها جولي، وأزالت الثديين تفادياً لتطور آثار الجينquot;.