في أولى حلقات quot;محبوبي أناquot;، إستضافت الفنانة التونسية يسرا محنوش الفنان كاظم الساهر الذي تحدّث عن حياته وطفولته وبدايته الفنية وتجربته في quot;The Voicequot;.


بيروت: في انطلاقة قوية لبرنامج quot;محبوبي أناquot; الذي يذاع على قناة quot;أم بي سيquot;، شهدت أولى حلقاته سهرة غنائية فنية مميزة بحلول الفنان كاظم الساهر ضيفاً على تلميذته في برنامج quot;The Voicequot; الفنانة التونسية يسرا محنوش في لقاء تناول حياة كاظم الشخصية والفنية، وغنّيا معاً.

بدأ اللقاء بكلمة ليسرا قالت فيها quot;حينما اشتركت في برنامج (The Voice) كان أملي أن يختارني كاظم الساهر والحمد لله تحقق هذا الأمل، هو اختارني وأنا أخترته، أنا يسرا محنوش وكاظم الساهر هو محبوبي أناquot;.

ثم غنى كاظم الساهرquot;سلمتك بيد اللهquot; وبدأ اللقاء بالحديث عن طفولة وبدايات كاظم، حيث قال أنه في طفولته وعلى الرغم من فقره باع عجلة صغيرة كان يملكها واشترى بدلآ منها آلة موسيقية وتعلم عزفها في ثلاث شهور فقط، وكشف عن أن أخوته كلهم صوتهم جميل إلا أنه الوحيد الذي أصرّ على دخول هذا المجال.

وكشف عن أنه يلحّن القصائد منذ شبابه المبكر، فلحّن quot;زيديني عشقآquot; وهو في الحادية والعشرين من عمره، إلا انة لم تواتيه الشجاعة ليخرجها للنور الا بعد ان درس في معهد الموسيقى لمدة ست سنوات، وحينما أحب الجمهور quot;إني خيرتك فأختاريquot; بحث عن الشاعر الكبير نزار قباني وحصل على إذنة بغنائها، وكشف كاظم عن ان لديه مجموعة من قصائد نزار قباني لم ترَ النور بعد ولكنها ستخرج قريبآ للجمهور.

وعن جمهورة قال كاظم الساهر: quot;أشعر أنهم عائلتي التي تشاركني فرحي وحزني وكل مشاعري وانفعالاتيquot;.

يسرا التي أدرات الحوار بلهجتها التونسية سألت كاظم عن القلق في حياته، فردّ مداعبآ: quot;سيدة القلق تسألني عن القلق؟quot;، فقالت: quot;أنت سيد القلق في عملكquot;، فأعترف كاظم أنه بالفعل في تلحينه لأغنية جديدة يكون قلقآ وهذا أمر متعب له ولأصدقائه، ولكنه بمجرّد أن يلمس أن تلك الأغنية سيحبّها الجمهور يزول القلق وتبدأ الفرحة، ونصح كاظم كل فنان شاب أن يقسم وقته بين فنه وعائلته، واعترف أنه نادم على أوقات كثيرة لم يقيضها مع أولاده في صغرهم وكان مرتبطآ بحفلات وأعمال فنية.

ثم غنى كاظم ويسرا ديو quot;تحكي جدquot;، وبعدها غنت يسرا لكاظم quot;أكرهها وأشتهي حبهاquot;.

وعن تجربته مع برنامج quot; ذا فويسquot; سألت يسرا كاظم الساهر قائلة: quot;قلت أنك كنت تعيش في وحدة قبل (The Voice)؟quot; فرد كاظم الساهر: quot;الفنانون في الحفلات يكونون مع الجمهور لكن بعد أن تنتهي ويعودون الى بيوتهم ويغلقون عليهم باب غرفتهم يصيرون في عزلة، وانا قبل البرنامج كنت بعيداً عن الناس وعن الصحافة، حتى أولادي حينما كانوا يذهبون للغداء فى مكان ما كنت لا أحب أن أذهب معهم حتى لا يتضايقوا إذا أوقفني الجمهور عدة مرات للتصوير معي أو الحديث، فكنت أجلس وحدي في المنزل وأصبحت في حالة من الإنعزال أخرجني منها (The Voice) على الرغم من أني في البداية قلت من المستحيل أن أشارك في هذا البرنامج لكن تراجعت، والحمد لله التجربة كانت رائعة بسبب التنظيم الجيد، وكان رائعاً وجود صابر وعاصي وشيرين، وكل منهم له شخصية مختلفة، والمتسابقين أيضآ كانوا رائعينquot;.

وفي نهاية اللقاء غنى كاظم الساهر ويسرا محنوش ديو جديد للمرة الأولى من كلمات كريم العراقي بعنوان quot;ساعةquot; ويدور حول زوجين يتشاكسان في شكل غنائي.

لمشاهدة والإستماع لديو quot;ساعةquot; لكاظم الساهر ويسرا محنوش: