قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سجّلت الفنانة الأميركية، سارا سموسن، أغنية Now Nation وهي تحية منها إلى مدينة حلبجة التي تعرّضت للقصف بالكيماوي في ثمانينات القرن الماضي.


دمشق : إنتهت الفنانة الأميركية، سارا سموسن، من تسجيل أغنيتها quot;Now Nationquot;، التي كتبها حميد قلادزيي، وترجمها إلى اللغة الإنكليزي المفكّر الكوردي شيرزاد حسن.

وبعد أن تمّت دعوتها مع وفد الثقافة الأميركي العام الماضي إلى إقليم كوردستان، إلى مدينة رانية تلبيةً لدعوة مركز (رايل) لتبادل الثقافات، تعهّدت المغنية الأميركية سارا سموسن والتي كانت مترأسة للوفد الزائر بتقديم أغنية وفاء لمدينة حلبجة، وتنفيذاً للوعد الذي قطعته إنتهت حالياً من تسجيل أغنيتها التي كتبها حميد قلادزيي بإسم quot;Now Nationquot;.

وقال قلادزيي في تصريح لـquot;إيلافquot;: quot;نتمنى أن نصوّر الأغنية على طريقة الفيديوكليب بأقرب فرصة ممكنة لنتمكّن من عرضها على القنوات الفضائية والمحليّة هذه السنة، وخصوصاً يوم 16/3 الذي يصادف ذكرى القصف الكيمياوي الذي تعرّضت له مدينة حلبجة على يد النظام العراقي بقيادة الرئيس السابق صدام حسين في الثمانينات من القرن الماضيquot;.

وأضاف كاتب الأغنية، أنه quot;تجري الآن عدد من المشاورات مع الفنانة سموسن لمعرفة ما إذا ستصوّر الأغنية داخل أو خارج كوردستانquot;، مشيراً إلى أن هناك شركة أعلنت إستعدادها التام لرعاية العمل الفني، معبّراً عن شكره للمفكّر الكوردي شيرزاد حسن، للجهود التي بذلوها من أجل إنجاح هذا العمل الفني الجميل.