غنت الفنانة آمال ماهر بلا أجر في حفل ختام مهرجان الموسيقي العربية الذي أقيم مساء أمس، فيما كرمتها رئيسة دار الأوبرا الدكتورة إيناس عبد الدايم، علماً بأن تذاكر الحفلة نفذت.


&&& القاهرة: في حفل فني إحتضنه المسرح الكبير لدار الأوبرا المصرية والذي يتسع لنحو 1200 شخص، غنت الفنانة آمال ماهر على مدار أكثر من ساعة مجموعة من أغانيها الحديثة بالإضافة إلى الأغاني التراثية التي اشتهرت بها في بدايتها الفنية ضمن فاعليات حفل ختام مهرجان الموسيقى العربية.
وقامت رئيسة دار الأوبرا الدكتورة إيناس عبد الدايم بتكريم المطربة المصرية التي تعتبر الوحيدة من نجمات الصف الأول بالغناء التي قامت بالمشاركة في المهرجان، فضلاً عن قيامها بالتنازل عن أجرها كاملاً ليخصص دخل الحفل لصالح صندوق تحيا مصر لدعم الاقتصاد القومي، وهي المرة الثانية التي تقوم آمال بالغناء بلا مقابل بعد مشاركتها الشهر الماضي في الحفل الذي اقامته القوات المسلحة لهذا الغرض.
ورددت المغنية المصرية خلال الحفل جملة "تحيا مصر" أكثر من مرة مع الجمهور، بعد أن قدمت أغنيات "طوبة فوق طوبة"، والتي افتتحت بها وصلتها الغنائية كما قدمت أيضا أغاني "من السنة للسنة"، "فيك حتى غرور"، "اتقي ربنا فيا"، بالإضافة إلى أغنية كوكب الشرق أمل حياتي، وأغنية لولا الملامة للفنانة وردة، وأغنية العندليب الأسمر "بأمر الحب"، بالإضافة إلى أغنيتها "يا مصريين" التي قدمتها قبل ثورة 30 يونيه والتي طلب الجمهور تكرارها.
وشهد حفل الختام فاصل موسيقي قام بتقديمه أوركسترا الموسيقار عماد الشاروني، الذي قدم مجموعة مقطوعات موسيقية قديمة وحديثة بتوزيعات جديدة منها "مصر هي أمي"، "بحلم على قدي"، "كل ما اقول التوبة"، "حلوة يا بلدي" وغيرها من المقطوعات التي نالت إعجاب الجمهور وحصدت تصفيقاً حاداً من الحضور.

&

تصوير فوتوغرافي:&صلاح سعيد مصور دار الاوبرا المصرية&

&