أثارت الطريقة التي يتابع بها المتحدث بإسم جيش الدفاع الإسرائيلي أفيخاي أدرعي برنامج المسابقات "Arab Idol" العديد من التساؤلات حول إحتمالية أن يكون دعمه للمتسابقين الفلسطينيين ضمن مؤامرة مدروسة لإخراجهم مبكراً من تصفيات البرنامج.


القاهرة:&كتب المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي أفيخاي أدرعي تدوينة مواساة للمشتركة الفلسطينية منال موسى&&بعد ساعات قليلة من خروجها&من التصفيات النهائية لبرنامج "Arab Idol" لضعف تصويت الجمهور، عقب الهجوم الذي تعرضت له وإعتبارها ممثلة لإسرائيل وليس فلسطين، وهي النبرة التي تصاعدت مؤخرا بصورة كبيرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي لأنها من عرب 48 الحاصلين على الجنسية الإسرائيلية، والتي أثارت إستيائها وإضطرت للدفاع عن إنتمائها وعروبتها بذكر مواقف نضالية لها ضد الإحتلال، بعد ان نشرت الصحف الإسرائيلية مقالات تشير الى ان منال إسرائيلية الهوى والهوية، ويستمر أدرعي حالياً بدعم المشترك الفلسطيني الوحيد المتبقي في حلبة المنافسة هيثم خلايلة.

وكان التأثير السلبي لدعم المتحدث بإسم جيش الدفاع الإسرائيلي للمتسابقة منال موسى عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك" واضحاً،&مما أثار&تساؤلات عدة حول الدوافع الحقيقية لإهتمامه بالمتسابقين الفلسطينيين المشاركين في برامج المواهب لاسيما "أراب إيدول" رغم إنعكاس ذلك&سلباً&على نسبة تصويتهم من مختلف البلاد العربية في ظل العداء الشعبي لإسرائيل.
&

وهناك من ذهب للقول بأنها مؤامرة نفسية لتحجيم المشتركين الفلسطينيين واستبعادهم من السباق،&خاصة وأن المتسابق الفلسطيني محمد عساف الحاصل على لقب الموسم الماضي من البرنامج نجح في وضع اسم فلسطين على خريطة الغناء بعد غياب طويل لدرجة أنه قام بالغناء أمام الأمين العام للأمم المتحدة ورفع علم فلسطين هناك، وإن ما يقوم به المتحدث بإسم جيش الدفاع الإسرائيلي& ما هو إلا إستدراج&للهجوم المسبق على المتسابقين لإقصائهم من البرنامج بدلاُ من تمثيل فلسطين بالمحافل الغنائية حال فوزهم في التصفيات وبلوغ نهائيات المسابقة، وهو الأمر الذي يتعارض مع السعي الإسرائيلي لمحو& الفن الفلسطيني.
&

وفي ذات الإطار كتب أدرعي أمس في محاولة للتأثير على تصويت الجمهور للمتسابق الفلسطيني هيثم خلايلة ، والذي أعلن عن دعمه له بعد خروج منال قائلاً: "سيبكم من السياسة وسيبكم من تدخل الدول والهويات ببعض، لأن الغناء والموسيقى هي اللي عم بتقرب البلدان لبعض. أنا أعلم ماذا قالت وما حكت منال حول كونها اسرائيلية ولكني أفضل ان انظر الى النصف المليان من الكأس وأقول انها شاركت في البرنامج والجميع يعلم انها من اسرائيل وهذه الحقيقة باتت واضحة وأيضا مقبولة. يا منال موسى، انت ما خسرتي بل انت ربحت وتركتي خلفك ابن بلدك صاحب الصوت الجبلي هيثم خلايلة اللي ابكى وائل كفوري بصوته واحاسيسه الرائعة. بالنجاح لكما. صباح الخير للجميع".
&

فهل تنجح تدوينة أدرعي في التأثير على حظوظ هيثم بالحلقة القادمة من برنامج "Arab Idol" قبل أسبوعين فقط من النهائيات أم سيكون لتصويت الجمهور رأي اخر؟
&