أطلقت سفيرة الشبكة الدولية للحقوق والتنمية GNRD&الفنانة كارول سماحة عملها الضخم "الشرق العظيم"، وأهدته للعالم العربي، كما أهداه منتجه&للشبكة الدولية للحقوق والتنمية.


بيروت: أطلقت سفيرة الشبكة الدولية للحقوق والتنميةGNRD& الفنانة كارول سماحة عملها الضخم "الشرق العظيم" من إنتاج و رؤية الحقوقي العربي الكبير د. لؤي ديب والذي أهداه للشبكة الدولية للحقوق والتنمية كما أهدته "سماحة" للعالم العربي، حيث عملت على مدار أشهر متطوعة لإخراج العمل إلى النور بعد طول إنتظار.
وانطلق العمل& مساء الأحد 4 يناير(كانون الثاني) 2015 عبر قنوات الـLBCI والـLDC من خلال برنامج "هنا العاصمة" مع الإعلامية لميس الحديدي عبر قناة الـCBC المصرية وقناة القاهرة والناس كما سيكون متاحاً على قناة الـ"يوتيوب" الخاصة بالشبكة الدولية للحقوق والتنمية.
ويحاكي الكليب دراما متقدمة تُخلِّد ذكرى الضحايا الذين سقطوا في العالم العربي مؤخراً، و يُخلِّد مجد الشرق ووحدته الدينية والعرقية ويُشدد على أهمية حضارته، وهو من إخراج الفرنسي تيري فيرن ويختلف عن الأعمال السابقة من حيث الرؤية السينمائية التي تميّز بها وتكلفة الإنتاج الضحمة، بالإضافة إلى التقنيات التي استُخدمت في تصويره إذ تم التصوير بثلاثة كاميرات وهي Phantom، Arri Alexa وCanon 5D. كما تم استخدام مؤثرات بصرية خاصة وجديدة في العمل.
هذا واستغرق تصوير الكليب يومين في تونس حيث تم بناء ديكورات خاصة في الاستوديو، وتألف فريق العمل من 60 تقني من باريس وتونس، كما شارك فيه أكثر من 100 كومبارس، علماً أن عملية الـPost Production للكليب قد استغرقت مدة شهرين بإشراف 10 عمال، كما أشرف مدرب محترف على تمرين "سماحة" والمحاربين.
يُذكر أن الأغنية من كلمات وألحان الفنان مروان خوري، توزيع ميشال فاضل وعزف أوركسترا Kiev الفيلارمونيكية بقيادة المايسترو فلاديمير سيرانكو، وستنشر حصرياً عبر تطبيق أنغامي.

&

&

&

&