تميّزت حلقة الأسبوع الخامس بألعاب الخفة والعروض المبتكرة واستعراض العضلات&في برنامج المواهب "Arabs Got Talent 4" على MBC4 و"MBC مصر"، فيما منح علي جابر "البازر الذهبي" لنادية قزي من لبنان.


&& بيروت:&لفت المشتركون انتباه لجنة التحكيم وحصدوا إعجاب الجمهور، من خلال ما قدموه من غناء وألعاب سيرك ولياقة بدنية، وصل بعضها إلى حد بث "الرعب" في نفوس أعضاء لجنة التحكيم، وذلك في حلقة الأسبوع الخامس من برنامج المواهب "Arabs Got Talent4" على MBC4 و"MBC مصر" الذي تتواصل فيه التحديات والعروض الاستثنائية علماً أنه يبقى حلقةً واحدة فقط&لدخول مرحلة العروض المباشرة.

واللافت في هذه الحلقة أن المشتركة اللبنانية نادية قزي قد نجحت بدفع علي جابر للضغط على "البازر الذهبي" لشدة اقتناعه بموهبتها بالعزف على البيانو، وحصلت بذلك على فرصة التأهل مباشرةً إلى مرحلة نصف النهائيات. وبهذا يكون قد&اكتمل عدد المشتركين الأربعة الذين حصلوا على فرصة الوصول إلى نصف النهائيات بـ"البازر الذهبي" الذي كان أحمد حلمي أول من استخدمه حين نقل فريق "Tiesto Robot" المؤلف من شابين مصريين، تلته نجوى كرم بنقلها ياسمينا صاحبة الصوت المميز، بعدها صوّت ناصر القصبي لفريق "التخت الشرقي" من فلسطين، وأخيراً صوّت "جابر" لـ"قزي" لاعبة البيانو المحترفة من لبنان.

وانطلقت الحلقة مع الألعاب البهلوانية والسيرك مع فريق "Farouches"، المؤلف من مشتركين تونسيين تربطهما صلة قرابة هما محمد وفرات، ونزعا "4 نعم" من اللجنة، علماً أن موافقة "جابر" لم تكن سهلة، إذ اعتبر بأن فرات أكثر احترافاً من ابن عمه، واقترح عليهما بأن ينفصلا ليصوت لفرات فقط، لكنه وافق في النهاية على التصويت لهما معاً. أما المشتركة جيهان مصطفى كمال من مصر، والملقبة ببلدوزر العالم في مصارعة الذراع، فدخلت عابسة وملامح الغضب والوجوم بادية على وجهها. وبعدما انتصرت على ناصر وأحمد وعلي باللعبة، خرجت فائزة بـ "3 نعم" من دون صوت العميد، ثم كان مروراً طريفاً من نجوى على المسرح، تواطأت فيه مع المشتركة وهزمتها.

وبعد مرور نادية قزي من لبنان، ابنة الـ 16 عاماً وحصولها على البازر الذهبي من "جابر" مع 4 "نعم" بسبب عزفها المميز على البيانو، أطلّ فريق "بيت العود" المؤلف من شابين مصريين وشاب روسي يعزف على أكثر من آلة موسيقية شرقية، وقدم الشاب الروسي عزفاً متقناً على الكونترباص والعود المجموعين معاً في آلةٍ واحدة، واستحقت الفرقة تصويتاً إيجابياً رباعياً من اللجنة. بعدها، كان عرضاً بهلوانياً مع "Alanna" من لبنان، استحقت "3 نعم"، فيما لم يمنحها "القصبي" صوته. وأضفت فرقة "Mayada Crew" من تونس والجزائر بعرضها من "الهيب هوب" المحترف جوا حماسياً، حصدت من خلاله على "3 نعم"، و"لا" من "القصبي".

بعدها، أطل "هيدرا شنودا" من مصر، الذي رسم بريشته لوحةً بالذهب أظهرت ملامح أحمد حلمي، فنال ثناء اللجنة بأعضائها الأربعة. وتميز أيضاً "حمو" من الجزائر، الذي يعيش في ألمانيا، فاستحق "4 نعم" عن جدارة بعد أن قدم عرضاً بقارورات المياه والصابون والسيجارة، بكثير من الهدوء والثقة بالنفس، ثم دعا نجوى كرم الى المسرح ليختتم عرضه بالبالون الضخم الشفاف الذي وقفت&في داخله.

ودخلت المشتركة روان الغابة بملابس سوداء داكنة، لتقدم عرضاً مبتكراً رسمت فيه ملامح وجه على ركبتها، واستخدمتها لإيصال فكرتها بطريقة درامية جذابة، نالت استحسان اللجنة، باستثناء "جابر" الذي رأى في المشهد شيئاً ناقصاً، فحجب صوته عنها. واختتمت العروض مع الطفلة من المغرب التي أقنعت اللجنة بأدائها لأغنية "حبه ايه" لكوكب الشرق أم كلثوم. وكالعادة، لم تخلُ الحلقة من العروض الطريفة وحضور بعض المشتركين بعروض غير مقنعة كصاحب القوة الخارقة وخليفة بروس لي، محطم الرؤس، وبعض من كان يظن نفسه موهوباً واكتشف العكس على المسرح.

هذا وتبقى فرصة أخيرة، لاكتشاف المزيد من المواهب في الدول العربية وبلاد الإغتراب في الأسبوع المقبل قبل بدء مرحلة العروض المباشرة، علماً بأن برنامج "Arabs Got Talent" في الموسم الرابع على MBC4 و"MBC مصر"، يُعرَض في سهرة السبت 06:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:00 ليلاً بتوقيت السعودية.
&