حرص عدد كبير من الفنانين المصريين على المشاركة في العملية الانتخابية وحث المواطنين على النزول للتصويت فيما كان لافتاً غياب الفنان أحمد حلمي وزوجته الفنانة منى زكي عن المشاركة.

&
& & القاهرة: حرص عدد كبير من الفنانين الذين جرت الانتخابات البرلمانية في دوائرهم على المشاركة بالانتخابات والأدلاء بأصواتهم وحث الناخبين على المشاركة في التصويت.&
وشارك الفنان عادل إمام في اليوم الثاني من الانتخابات وفوجيء الحضور بأنه لا يعرف أسماء المرشحين في دائرته الانتخابية بالدقي، لكنه حرص على المشاركة مرجعاً عزوف المواطنين على المشاركة إلى تكرار الانتخابات أكثر من مرة في وقت قصير.
أما الفنان أحمد السقا فشارك أيضا بلجنته الانتخابية في الدقي باليوم الثاني للتصويت وأبدي استيائه من الإقبال الضعيف، بينما دعت الفنانة لقاء سويدان المصريين عبر صفحتها على فيسبوك للتصويت بعدما نشرت صورة لها عقب التصويت وأشادت بالأقبال الذي وجدته في لجنتها الانتخابية، وهو نفس موقف الفنانة رانيا فريد شوقي التي ذهبت للتصويت برفقة شقيقتها.
ودعا الفنان أحمد بدير المواطنين للتصويت عبر ظهور إعلامي متكرر، وهو نفس موقف الفنان أحمد أدم لحث المواطنين على المشاركة بالعملية الانتخابية، فيما شاركت الفنانة دلال عبد العزيز ولبلبة ونهال عنبر في التصويت وقاموا بالتقاط الصور التذكارية مع الجنود المكلفين بتأمين العملية الانتخابية.
وعادت الفنانة وفاء عامر للتصريحات السياسية المثيرة للجدل بعدما أدلت بصوتها برفقة زوجها المنتج محمد فوزي حيث طالبت بسحب الجنسية من المقاطعين للانتخابات، وهو ما عرضها لانتقادات حادة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
اللافت هو عدم ظهور الفنان أحمد حلمي وزوجته منى زكي رغم أنهما من أبناء المحافظات التي جرى التصويت فيها، وكذلك الفنان عمرودياب الذي لم ينشر أي صور له خلال التصويت رغم مشاركاته السابقة في الانتخابات.
على صعيد آخر أطلق الفنان عمرو مصطفى أغنية جديدة من ألحانه لتحث الناس على المشاركة في الإنتخابات إختار لها الفنان محمد شاهين نجم برنامج ستار أكاديمي لغنائها، وكان مصطفى قد أطلق أغنية بمناسبة إفتتاح قناة السويس غنتها نانسي عجرم، وسبقتها أغنيته الشهيرة "بشرة خير" التي غناها الفنان حسين الجسمي لحث الناس على المشاركة في الإنتخابات الرئاسية.
&
&

&

تصوير شريف عبد ربه