إنتقل المشترك الفلسطيني محمد الشيخ إلى النهائيات بأعلى نسبة تصويت من الجمهور، ورجحت اللجنة كفة فريق "Marawa the Amazing" على فريق "طرب عالحطب" في الحلقة الرابعة من التصفيات النصف نهائية من برنامج Arabs Got Yalent


&& بيروت: إنضم المشتركان محمد الشيخ من فلسطين، و"Marawa the Amazing" صاحبة الأصول الصومالية، إلى المشتركين الستة الذين كانوا تأهّلوا قبلهما إلى النهائيات، وهم: ياسمينا، كارن وتلما، "Crazy Dunkers"، "Salah Entertainer"، "Very Bad Team" و"Nabilson"، وذلك بعد أن شهدت الحلقة الرابعة في الحلقات نصف النهائية من برنامج "Arabs Got Talent"، على MBC4 و"MBC مصر" تنافساً بين 8 مواهب، حصد معظمها ثناء لجنة التحكيم، بينما وُجّهت ملاحظات إلى بعضها بهدف تطوير عروضها.

وانطلقت الحلقة مع لوحة فنية على المسرح للفائزة بالموسم الأول من البرنامج حلا الترك التي قدّمت خلالها أغنيتها الجديدة "Live In The Moment". بعد ذلك، بدأت العروض مع "Moulla" من الجزائر الذي استفاد من التكنولوجيا لتقديم ألعاب الخفة، فوصف علي جابر عرضه بالممتع، وأثنى عليه أحمد حلمي "لأنه يحمل فكرة وليس مجرّد عرض عادي"، ورآه ناصر القصبي لوناً جديداً ومبهراً. وأطل فريق "طرب عالحطب" من الأردن، بأعضائه التسعة، بعدما ظهر منه أربعة فقط في حلقات الاختبارات، فأثنت لجنة التحكيم على أدائه، واعتبره "جابر" تجربة جديدة مؤثرة بالناس، متوقعاً أن يتحوّل الى ظاهرة ويقلّده البعض قريباً، فيما أشار "حلمي" لأنه لا يملّ عندما يشاهد عروض الفرقة، معرباً عن أمله بأن يشاهد عملاً مسرحياً غنائياً كاملاً لها. أما عازفة الكمان فانيسا نصّار من لبنان، فكان هدفها أن تُثبت لنجوى كرم بأنها باتت أفضل، وتوجّهت نجوى بالقول للمشتركة "تحسّنتِ كثيراً، وشكلك يعطي انطباعاً بأنك عازفة كمان رائعة". كما أثنى "جابر" على المقطوعة التي قدّمتها نصّار، معرباً عن تقديره لما تفعله في بلد مثل لبنان، لا يؤمّن الدعم اللازم لمثل هذه المواهب ولهذا النوع من الفن.

وقدم الفلسطيني محمد الشيخ عرضاً بليونته الجسدية اللافتة وأظهر تقدّماً واضحاً في عرضه، ما دفع اللجنة بكامل أعضائها للإطراء على موهبته. ثم غنّت هبة من مصر أغنية "مستنياك" للمطربة عزيزة جلال، فنالت إعجاب اللجنة أيضاً. أما فريق "Prison Break RokerZ" المؤلّف من شبّان من المغرب والجزائر وتونس والسعودية، يعيشون في بلجيكا، فأراد أن يقنع "حلمي" بعرضه بعد أن انتقده سابقاً، فنجح في المهمة بامتياز، ونال استحسان لجنة التحكيم بكاملها.

بعدها، أطلّ فريق "Raja Crew" المؤلّف من مجموعة من الأولاد، من خلال عرض بهلواني، فأثنت اللجنة على أدائه، وتمنّى "جابر" أن يتم الإهتمام أكثر بـ "الكوريغرافيا" وتنسيق الأداء في العروض. وعندما أطلّت "Marawa the Amazing"، الشابة ذات الأصول الصومالية، شغلت المسرح واللجنة والجمهور بعرض إحترافي مميّز.

وقبل إعلان النتيجة، قدّم فريقاً محترفاً عرضاً تفاعلياً ممتعاً مزج فيه ألعاب الخفة بالتكنولوجيا، وذلك بعدما أذهل سابقاً لجنة تحكيم وجمهور برنامج "America’s Got Talent" في الولايات المتّحدة الأميركية. بعد ذلك، انضمّت المواهب إلى قصي وريا على خشبة المسرح في انتظار إعلان النتيجة، التي حصل بمقتضاها المشترك الفلسطيني محمد الشيخ على أعلى نسبة تصويت من الجمهور، إلا أن اللجنة التي أثنت على الموهبتين فريق "طرب عالحطب" و"Marawa the Amazing"، حسمت النتيجة لمصلحة الثانية.

يُذكر أن برنامج "Arabs Got Talent Extra" الذي يُعرّف المشاهدين على كواليس ويوميات المشتركين ومختلف المواقف التي يعيشونها يُعرض بحلقاتٍ أسبوعية في سهرة يوم الجمعة من كل أسبوع على MBC4 و"MBC‎‎ مصر" في تمام الساعة 06:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:00 ليلاً بتوقيت السعودية.& فيما يُعرض برنامج "Arabs Got Talent" في الموسم الرابع على MBC4 و"MBC‎‎ مصر"، في سهرة السبت الساعة 06:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:00 ليلاً بتوقيت السعودية.
&