يعيش نجوم وصنّاع الدراما العربية والخليجية مواجهة يومية&في ليالي رمضان، وذلك مع الإعلاميين ميساء مغربي ووسام بريدي في برنامجهما الجديد&"ريتنـغ رمضان- Rating" على قناة "أبو ظبي"، فيما سيفتتح أولى حلقاته باستضافة فيفي عبده وسمية الخشاب.


&بيروت: تقف الفنانة والإعلامية ميساء مغربي ومقدم البرامج&وسام بريدي وجهاً لوجه مع 30 ضيف مختلف هذا العام، وذلك على قناة "أبو ظبي" في برنامج "ريتنـغ رمضان" البعيد عن الشكل التقليدي للبرامج الحوارية الرمضانية بحيث أنه سيستضيف كل ليلة رمضانية مسلسلاً تلفزيونياً، بحضور عدد من صنّاعه، سواء من الممثلين أو المخرج أو السيناريست أو المنتج أو الفنان الذي قدم الشارة الغنائية بصوته، ليتحدثوا عن هذا العمل الدرامي ويدافعوا عن "مشروعهم" ويقدموا رؤيتهم وتصورهم الفني في حوار يقوده مقدما البرنامج، فيم&يتولى الإخراج بتوقيع باسم كريستو والإنتاج لشركة "كلاكيت"، أما تنفيذ الإنتاج فلشركة "ماكسيموم ميديا" لـ زياد كبي.

وستقسم فئات الدراما التي سيستضيفها البرنامج طوال الشهر الكريم، إلى أربعة فئات رئيسية وهي "المصرية والسورية واللبنانية والخليجية" حيث سيتم اختيار أهم المسلسلات في هذه الفئات الأربعة لتكون حاضرة طوال الشهر بكواليسها وأسرارها وفيتناول الصعوبات التي مرت بها أثناء تصويرها، ووينقل للجمهورما لا يعرفه من أسرار تنفيذها، بالإضافة إلى عناصر التشويق التي سيضيفها فريق البرنامج والمفاجآت الخاصة التي قد تصدم ضيوف الحلقات والمشاهدين على حد سواء.

ويتميّز برنامح "Rating& رمضان" عن غيره في محتواه ومضمونه وفكرته الجديدة. فهو بمثابة&إطلاق أول مسابقة للأعمال الدرامية العربية حيث سيشارك المشاهدون من خلاله بالتصويت لأفضل مسلسل تلفزيوني وأفضل ممثل وممثلة وأفضل سيناريست ومخرج. وفي نهاية الشهر الفضيل سيقام إحتفال كبير لتسليم الجوائز وفقاً لذلك التصويت، وبالتالي سيتم "عبره" تأسيس أول جائزة درامية بمشاركة الجمهور العربي&خاصةً&أنه يُعرَض على أكثر من قناة منها قناة "أبوظبي" وMTV اللبنانية.

مغربي:
وفي تعليقها على هذه التجربة الجديدة تقول مغربي: "أنا متحمسة جداً لهذا البرنامج، فهو يأتي مكملاً لسلسلة البرامج التي قدمتها خلال مسيرتي الإعلامية، وأعتقد أنه حان الوقت لأن نقدم شكلاً جديداً من البرامج وأن نضيء على صناعة الدراما العربية الهامة، وأن نفسح المجال لصنّاع الدراما أن يتواصلوا مع جماهيرهم مباشرة، وأن نكشف ما هو خافٍ في هذه الصناعة الهامة للجمهور، خاصة أنني ممثلة ولي خبرة واسعة في هذا المجال إضافة إلى كوني منتجة وأعرف الكثير عن أسرار صناعة الدراما".

&بريدي:
أما عن المسابقة في البرنامج فيقول :بريدي": "للأغنية العربية وللسينما أيضاً مهرجانات عديدة ومتعددة، ولكن ليس هناك مهرجان حقيقي للمسلسلات، ونحن لسنا بصدد تقديم مهرجان، بل هو أهم لأن الجمهور هو من سيصوّت وهو من سيختار الأفضل والأنجح لهذا العام، وأعتقد أن هذا الاختيار سيعطي مؤشراً إضافياً للقنوات التلفزيونية ولصنّاع الدراما عما سيقدمونه في الأعوام القادمة من أعمال".

والجدير بالذكر هو أن برنامج "ريتنـغ رمضان" سيستضيف في أول ليالي رمضان نجمتي الدراما المصرية سمية الخشاب وفيفي عبده&لكونهما تتشاركان في بطولة مسلسل "يا انا يا انتِ"،&الذي سيُعرَض على قناة أبوظبي عند تمام الساعة الواحدة والنصف صباحاً بتوقيت الإمارات أي الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل بتوقيت السعودية.

&

&