ظهرت الفنانة منال سلامة على كرسي متحرك برفقة زوجها المنتج والمخرج عادل أديب خلال مشاركتهما في ختام مهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط أمس، فيما تسلمت الفنانة بوسي جائزة الفنان نور الشريف وسط تصفيقٍ حاد.


&& القاهرة: أقيم مساء أمس حفل ختام الدورة الحادية والثلاثين من مهرجان الإسكندرية لدول حوض البحر المتوسط داخل مكتبة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية وعدد كبير من الفنانين.
وظهرت الفنانة منال سلامة خلال الحفل على كرسي متحرك بعد تعرضها لكسر في قدمها عقب سقوطها في غاراج الفندق، حيث رافقها زوجها المخرج والمنتج عادل أديب&الذي حرص على حضور حفل الختام لمشاركة فيلمه الأخير "سعيكم مشكور يا برو" في مسابقات المهرجان.

ونال أديب شهادة تقدير وتنويه خاص من لجنة تحكيم مسابقة الأفلام العربية، فيما تسلمت الفنانة بوسي تكريماً خاصاً للفنان الراحل نور الشريف حيث حرصت على الحضور بنفسها وسط تصفيقٍ حاد من الحضور مع ذكر اسم الفنان الراحل. كما نال الفنان السوري دريد لحام جائزة تقدير لحضوره المهرجان.

هذا ونالت الفنانة السورية سلاف فواخرجي جائزة أحمد الحضري للعمل الأول عن فيلمها السوري "رسائل الكرز" مناصفة مع الفيلم العراقي "صمت الراعي" للمخرج رعد مشتت، فيما نال الفيلم الجزائري "البثر" نصيب الأسد من الجوائز حيث حصل على جوائز، أفضل ممثلة، أفضل سيناريو، وأفضل مخرج، وجائزة أحسن فيلم. كما نالت الممثلة السورية نورا يوسف جائزة "فاتن حمامة" لأفضل ممثلة مناصفة مع الالبانية فلونج قنديل، بينما نال جائزة عمر الشريف لأفضل ممثل الممثل ماروك ماتديتش، وحصدت المخرجة نجوم الغانم جائزة لجنة التحكيم الخاصة عن فيلمها "صوت البحر" من الإمارات.

&