ضيف "إيلاف" اليوم هو المنتج اللبنانيّ جمال سنان صاحب شركة "إيغل فيلمز" في هذا اللقاء المصوّر الذي إحتوى على أكثر من سبق صحفيّ عن الأعمال الدراميّة والتلفزيونيّة التي تحضّرها شركته.



&سعيد حريري&من بيروت:
منتج لبنانيّ آمن بالدراما اللبنانيّة، وشارك في إنتاجها، وهو يستحضر الأفلام العالميّة إلى لبنان، والمنطقة العربيّة، إنّه المنتج اللبنانيّ جمال سنان صاحب شركة "إيغل فيلمز".
عن مسلسل "ثورة الفلّاحين"، الذي بدأ تصويره منذ فترة قريبة، قال: " أنا متحمّس لهذا المسلسل لدرجة أنّي أنتظر كلّ يوم نصّ الحلقة لأقرأه. هذا المسلسل مؤلّف من 60 حلقة،&ويعالج حقبة 1860 في لبنان، حيث كان الفلاّحون يتعرّضون للظلم والإضطهاد، وهو عمل تاريخيّ ضخم".

وعن سرّ مشاركة النجمة ماغي بو غصن، بعدما صرّحا لـ "إيلاف" خلال المؤتمر الصحفيّ لإطلاق فيلم "ولعانة" بأنّها لن تكون ضمن فريق أبطال المسلسل، قال سنان: "في الحقيقة عندما قرأت الورق، وشعرت بضخامة العمل، إستشعرت بأنّ الكاتبة كلوديا مرشيليان أحبّت أن يشارك فيه جميع النجوم الذين ترتبط بهم بصداقة مميّزة، فلذلك هي أحبّت، وأنا أيضاً أحبَبْت أن تشارك ماغي إلى جانب النجوم العمالقة، وأن تكون لها بصماتها في العمل، وأن تكون ضيفة شرف مميّزة".

وعن مجريات تصوير فيلم "ولعانة"، قال سنان لعدسة "إيلاف": "لقد صوّرنا أكثر من نصّ الفيلم، وبقي أمامنا عشرة أيّام للإنتهاء من تصويره، وهو فيلم من نوع المغامرة الكوميديّة، ويتمّ تصويره في جميع المناطق اللبنانيّة، وهو يتضمّن الأكشن أيضاً، وفيه رسالة جميلة، ويحكي عن عائلة لبنانيّة محتالة تنضمّ إلى الدفاع المدني بغاية السرقة، لتتطوّر الأمور في قالب كوميديّ مميّز، وأنا سعيد جداً بهذا الفيلم الذي يصدر في الخامس عشر من ديسمبر".

وعن مسلسل "الشقيقتان" التاريخيّ أيضاً، قال: "في الحقيقة لقد شاهدت أوّل ثلاث أو أربع حلقات من المسلسل، وأنا أعد الجمهور بأنّهم سيروْن عملاً سينمائياً على الشاشة التلفزيونيّة، وستعرضه شاشة "أل. بي. سي." في لبنان، و"سي. بي. سي." في مصر، و"أم. بي. سي" في الخليج، وتدور أحداثه في العام 1940، وسخّرنا له إنتاجاً ضخماً، وسيُعرض خلال يناير بإذن الله".

وعن المعلومات التي حصلت عليها "إيلاف" بأنّ شركة "إيغل فيلمز" تحضّر لسبعة أعمال دراميّة مخصّصة لشهر رمضان المبارك، منها خمسة أعمال في مصر، وعملان في لبنان، ومنها من إنتاج الشركة بكامله، ومنها بإنتاج مشترك ما بين "إيغل فيلمز" وشركة "بي لينك" المصريّة، قال: " علينا أن نمسك الخشب على هذه المعلومات، ونحن للحقيقة نحضّر لخمسة أعمال في مصر قد تزيد وقد تنقص، ولكن حتّى الآن تأكّد إنتاجنا لخمسة أعمال، وقد وقّعنا مع أهمّ الكتّاب، والمخرجين، مع شركائي أصحاب شركة "بي لينك" المصريّة، الأستاذ محمّد مشّيش، والسيّدة صفاء بو رزق، وحتّى الآن لم نحدّد أسماء النجوم، ونحن حالياً بصدد التوقيع مع نجوم شاركوا معنا في رمضان الماضي، ورمضان الذي قبله، ومنهم من سيشكّل وجودهم مفاجأة نعلن عنها لاحقاً، ولكنّي أعدكم بأعمال قويّة وجميلة. أمّا بالنسبة للبنان، فنحن نحضّر لعمل لبنانيّ بحت، وعمل آخر مطعّم بوجود عربيّ. وأُعلن عن تفاصيل أحد الأعمال، وهو نسخة روسيّة إشتريتُها بعنوان "كراميل"، وهذا العمل "كسّر الأرض" في أوروبا، وهو من نوع الكوميديا الرومانسيّة، وأعلن أن ماغي بو غصن هي بطلة المسلسل، ونحن في طور الإتّفاق مع بطل لبنانيّ كبير ومحبوب جداً، أمّا العمل الثاني فهو من كتابة كلوديا مرشيليان، وإخراج سمير حبشي، ومن بطولة كارلوس عازار، ونادين الراسي، وكوكبة من النجوم".&

&بعد ذلك فاجأته "إيلاف" بحصولها على تفاصيل البرنامج، الذي تصوّره النجمة المصريّة شيرين عبد الوهّاب، وهو بعنوان "شيري ستوديوز"، وستكون فيه شيرين مقدّمة البرنامج، كما ستغنّي في كلّ حلقة أغنية أو أغنيتيْن، وتستضيف عدداً من النجوم، كما إستحضرت لها شركته "إيغل فيلمز" المنتجة فرقة "سيرك دو سولاي" الفرنسيّة لتؤدّي بعض الإستعراضات الراقصة، وعندما طلبنا منه أن يخبرنا بمزيد من التفاصيل، أجاب وعلامات الدهشة تملأ وجهه: " أنتم تعلمون بهذا الموضوع أيضاً، بقي أن أضيف أن العمل من إخراج باسم كريستو، وهو عمل ضخم سيعرض في مطلع العام القادم إن شاء الله، وسيبدأ التصوير بعد أسبوعيْن، وسيُعرض على قناة "دي أم سي" المصريّة الجديدة التي تنطلق على الهواء في شهر نوفمبر القادم".

وعن الإختلاف ما بين برنامج شيرين الجديد، وبرنامج "صولا" الذي قدّمته أصالة سابقاً، وإستضافت فيه عدداً من زملائها الفنّانين، قال سنان لعدسة "إيلاف": "سيكون برنامج شيرين مختلفاً، لأنّ هناك ضيوفاً يغنّون، وشيرين تغنّي معهم ضمن أجواء إستعراضيّة، وألعاب ناريّة، وتفاصيل أخرى كثيرة، وإلى جانب المغنّين تستضيف شيرين نجومًا آخرين من مجالات التمثيل، والإخراج، وغيرها".

وعمّا إذا كان الأجر الذي تقاضته شيرين عالياً، قال: " لا لا، شيري دائماً عادلة، وأنا أحبّها كثيراً، وهي "سوبر ستار" العالم العربيّ".

وعن مشاركته كمنتج منفّذ في فيلم "إكسبندبل فور"، قال: " سيبدأ تصوير هذا الفيلم في مارس من العام القادم، ما بين دبي وأبو ظبي، وعدد من دول العالم، كالبرازيل مثلاً، وأنا سعيد بمشاركتي كمنتج منفّذ في هذا المسلسل الذي يتضمّن العديد من النجوم، إضافة إلى فيلم "نيكولاس كايج" الذي يصدر قريباً في صالات السينما".

تصوير فوتوغرافي: علي كاظم
تصوير فيديو: عفيف الصايغ
مونتاج: باتريك آغو


&