إيلاف من القاهرة: كشفت شارات دراما رمضان عن أزمات مكتومة ربما تعرّض لها صنّاع بعض الأعمال الدرامية بشأن ترتيب كتابة أسماء الفنانين المشاركين في الأعمال الفنية على الشارات عند عرض أعمالهم.

أبرز هذه الأعمال هو مسلسل "الكيف" الذي حُذِفَ اسم الفنانة لوسي من شارته الأمر الذي جاء مرتبطاً بتصريحها السابق بأنها لا تقبل أن يوضع اسمها بعد نجومٍ جدد، ويبدو أنها لجأت لهذا الحل الودي للتخلص من مشكلة ترتيب الأسماء لاسيما وأن دورها حتى الآن ليس من الشخصيات المحورية بالأحداث.

ولم يختلف الوضع كثيراً بالنسبة للمخرج محمد ياسين في مسلسل "أفراح القبة" حيث وضع أسماء الفنانين على شارة العمل في نهايته بترتيب ظهورهم في كل حلقة، خاصة وأن هذه التجربة الدرامية فيها عدد كبير من الفنانين الذين ينتمون لأجيال مختلفة فنيا،ً علماً بأنه نفى في تصريحٍ سابق لـ"إيلاف" وجود خلاف بين رانيا يوسف ومنى زكي على ترتيب أسمائهم بشارة العمل.

هذا ولجأ إلى الحل نفسه المنتج مجدي أبو عميرة في مسلسله "ليالي الحلمية 6" بعدما وضع أسماء المشاركين في العمل بحسب ترتيب ظهورهم في كل حلقة، لكنه اكتفى بوضع الأسماء مع شارة البداية فحسب، علماً بأن منتج العمل محمود شميس اعترف في تصريحاتٍ صحافية بوقتٍ سابق بوجود خلاف خاصةً مع انضمام فنانين شباب للجزء الجديد.