: آخر تحديث

مهرجان القاهرة يراجع موقفه من تكريم كلود ليلوش

"إيلاف" من القاهرة: قررت اللجنة الإستشارية العليا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الأربعين إعادة النظر في تكريم المخرج الفرنسي كلود ليلوش بناءً على ما أثير في وسائل الإعلام من المثقفين والإعلاميين بسبب موقف ليلوش الداعم لإسرائيل والمتعارض مع موقف مهرجان القاهرة من رفض التطبيع بكافة اشكاله.

وعقدت اللجنة اجتماعاً عاجلاً أمس مؤكدة على أنها اطلعت على كل ما نُُشر خلال الأيام الماضية من تصريحات أدلى بها ليلوش لمطبوعات اسرائيلية خلال تلقيه دكتوراه فخرية من قبل إحدى الجامعات، تمت ترجمتها لعدة لغات، ووجدت اللجنة أن كلها تأتي في نطاق المجاملات المعتادة من الفنانين عند زيارة أي دولة.

وتضمن البيان دعوة من يملك تصريحاً سياسياً أو بياناً قام المخرج الفرنسي بالتوقيع عليه أو أي شكل من أشكال التضامن السياسي مع الموقف الإسرائيلي ارساله للجنة عبر البريد الالكتروني الخاص بالمهرجان حتى مساء الأحد المقبل على أن يكون هناك اجتماعا آخر سيُتخذ فيه القرار النهائي خلال الأيام المقبلة.


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

جاد سودا: دمّ جديد في عالم الموضة يحمل شعلة والده الراحل باسيل سودا
المزيد..
في ترفيه