"إيلاف" من بيروت: وقع عدة مواقع إخبارية بفخ المزحة التي أطلقتها الممثلة الأميركية سلمى بلير عن اعتزال نجمة هوليوود كاميرون دياز، فانتشرت الأخبار في هذا السباق واعتبروا الأمر خبراً صحيحاً لكونه صدر عن فنانة مقربة منها. إلا أن الأمر كان مجرد مزحة منها في سياق ردها على سؤال خلال حديثها عن فيلمها The Sweetest Thing.

وفي التفاصيل، فإن "بلير" كانت قد أجابت على سؤال حول إمكانية تعاونها مجدداً في عمل فني مع "دياز" بأنها لا تعتقد أن الأمر مازال ممكناً، لأنها على ما يبدو قد اكتفت من التمثيل واعتكفت. وقالت أنها سعيدة بما تفعله حتى ولو افتقدناها.
إلا أن انتشار خبر اعتزال "دياز" بسرعة جراء هذه المزحة، أجبر "بليز" على توضيح الموقف بتغريدةٍ نشرتها عبر حسابها على "تويتر". حيث قالت أن تصريحها كان مجرد مزحة. وقال: كنت أمزح. وكاميرون دياز لم تعتزل التمثيل بل أنا سأعتزل التصريحات عنها". 

يشار إلى أن "بليز" كانت قد ذكرت في مقابلتها أن "دياز" لم تعد بحاجة لإنتاج المزيد من الأفلام، لكونها تعيش حياةً زوجية سعيدة ورائعة مع عازف الجيتار غود شارلوت بينجي مادن الذي ارتبطت به في العام 2015. كما أنها تعمل على إصدار الكتب عن الصحة والشيخوخة والتي كان أحدثها كتاباً صدر في العام 2016. مشيرةً إلى أنها تُكرِّس نفسها للقضايا التي تؤمن بها. حيث شاركت في مسيرة الدفاع عن حقوق المرأة في لوس أنجلوس في يناير الماضي. 

يذكر أن آخر أعمال "دياز" كان في العام 2014، حيث لعبت دور Miss Hannigan في النسخة الجديدة من Annie. وربما يكون غيابها المؤقت عن الشاشة هو سبب تصديق هذه المزحة وانتشارها على أنها واقعة صحيحة تؤكد اعتزالها.
يبقى أن "دياز" لم تعتزل بحسب ما أوضحت "بلير" في تغريدتها التالية: