قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف" من الرياض: أعلنت وزارة الثقافة السعودية عن أسماء المخرجين والكتّاب والمنتجين الفائزين في مسابقة "ضوء لدعم الأفلام" ضمن برنامج جودة الحياة في "رؤية المملكة 2030". وذلك بحسب المسارات الأربعة للمسابقة "نصوص مكتملة، نصوص تحت التطوير، مشاريع طلاب صناعة الأفلام، وأفلام مكتملة" وبمجموع تمويل يصل إلى 40 مليون ريال.




وفاز في مسار "النصوص المكتملة- الأفلام الطويلة والقصيرة" 19 مشروعاً وذلك على النحو التالي:
في الأفلام الطويلة فاز 8 متقدمين؛ هم: عبدالمحسن الضبعان، محمد السلمان، عبدالعزيز الشلاحي، دانيه محمود نصيف، محمد سعود العطاوي، أيمن طارق جمال، توفيق الزايدي، أسامة الخريجي.
وفي الأفلام القصيرة فاز 11 متقدماً؛ هم: حسن سعيد المدلوح، أفنان باويان، فهد الأسطاء، علاء يوسف، إبراهيم الخيرالله، رجا العتيبي، نورا أبو شوشة، ريما الماجد، قاسم الشافعي، مها الساعاتي، عبدالرحمن الجندل.
وفاز في مسار "نصوص تحت التطوير" ستة مشاريع تقدّم بها كل من: عبدالعزيز العيسى، مفرج المجفل، رائد الشيخ، حسن الحجيلي، عمر البدران، مجتبى سعيد. فيما فاز في مسار "الأفلام المكتملة" كل من: دانيه الحمراني، ومعن عبدالرحمن. أما في مسار "طلاب صناعة الأفلام" فازت ثلاثة مشاريع لكل من: مريم خياط، أريج الغامدي، وعبدالواحد العبدلي.

الجدير ذكره، أنه وبإعلان أسماء الفائزين تنتقل مسابقة "ضوء لدعم الأفلام" إلى مرحلة الإنتاج حيث ستتم متابعة المشاريع الفائزة خلال مراحل التنفيذ حتى تكون جاهزة للعرض تحت إشراف وزارة الثقافة وذلك بهدف تطوير صناعة الأفلام في المملكة ودعم وتمكين المواهب السعودية من خلال مساعدتهم على تطوير نصوصهم أو إكمال إنتاج أفلامهم القصيرة أو الطويلة، ومنحهم فرصة تقديم أعمالهم في المهرجانات وصالات العرض السينمائية داخل المملكة وخارجها.