إيلاف: قدمت الممثلة والمخرجة الميركية أنجلينا جولي تبرعاً سخياً لطفلين في بريطانيا قررا بيع عصير الليمون في أحد ضواحي لندن لجمع تبرعات لصالح الشعب اليمني.

وجاءت الفكرة، بعدما علم الصديقان أيان موسى وميخائيل إسحق بالأزمة الإنسانية التي يشهدها اليمن. ويعيش الصديقان بشرق العاصمة البريطانية، وعمر كل منهما 6 سنوات.

وقرأت جولي بموقع بي بي سي نيوز عن حملة جمع التبرعات التي يقوم بها الطفلان، وأرسلت لهما رسالة تعتذر فيها عن عدم قدرتها على شراء عصير الليمون منهما ولكنها ترغب بتقديم تبرع لعربتهما.

وقالت عديلة موسى والدة أيان إن ما حدث كان "غريباً بعض الشيء لكنه رائع" بالنسبة لحملة جمع التبرعات.

وأوضحت أن نجمة هوليود اتصلت في بادئ الأمر بممثلها في بريطانيا بعدما علمت بحملة ايان وميخائيل. ومن ثم اتصل ممثل جولي بالأسرة.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، تلقى الطفلان، اللذان يسكنان في منطقة ريدبريدج شرقي لندن، "الرسالة الرقيقة" من جولي، مرفقة بـ"تبرع سخي للغاية"، بحسب موسى.

وعند سؤالها عن رد فعل الطفلين حين علما بالأمر، قالت إنهما لم يعرفا في البداية من هي جولي، لكن "أبويهما كانا مبتهجين بشدة".

لكن سرعان ما عرف الطفلان من هي جولي بعدما شاهدا عدة أفلاما ومقاطع من أعمال النجمة.

"الآن أدركا حجم الأمر"، بحسب موسى.

وأرسل الطفلان رسالة شكر عبر الفيديو إلى جولي، قائلين "إذا حدث وجئت إلى لندن، فلا تترددي في شراء كوب عصير".

وقالت موسى إن تبرع جولي رفع من درجة الوعي بجهود الطفلين، مضيفة أنهما تلقيا أموالا من مختلف أنحاء العالم بفضل حملتهما المتواصلة على الإنترنت، التي نجحت حتى الآن في جمع أكثر من 67 ألف جنيه إسترليني.

وقد عاد الطفلان إلى صفوف الدراسة هذا الأسبوع بعد إنقضاء العطلة الصيفية.

المصدر