بيروت: شدد العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله على quot;أهمية تعزيز العلاقات العربية ـ العربية بما يفضي إلى توحيد الصفوف في مواجهة التحديات التي تواجهها الأمة في هذه المرحلة بالذاتquot;، مؤكدا quot;أن ذلك يخدم المصلحة اللبنانية الخاصة كما يصب في خدمة القضية العربية والإسلامية العامةquot;.

كلام فضل الله جاء خلال استقباله السفير القطري في لبنان سعد بن علي المهندي الذي أكد quot;أن قطر كانت وما زالت وستبقى حريصة على استقرار لبنان وازدهاره، وستبقى إلى جانبه، وستواصل بذل كل الجهود في سبيل وفاق اللبنانيين ووحدتهمquot;.

وأكد فضل الله quot;أهمية الدور الذي تقوم به قطر على الساحتين العربية والإسلاميةquot;، مشيرا إلى quot;القمة العربية التي عقدت على أراضيها في أثناء العدوان الإسرائيلي الوحشي على غزة، حيث استطاعت هذه القمة أن تحدث الفارق في الموقف الحاسم من الإرهاب الإسرائيلي، والذي قوبل ببرودة قاتلة في كثير من المواقع العربية الرسميةquot;.

وأشار فضل الله إلى الدور القطري المميز في دعم إعمار لبنان والجنوب في شكل خاص في أعقاب الحرب الإسرائيلية عليه في تموز من العام 2006، مؤكدا quot;أن قطر وفت بالتزاماتها كاملة تجاه لبنان، ولم يكن دورها السياسي الحريص على وحدة اللبنانيين والذي تجلى في اتفاق الدوحة أقل أهمية عن دورها في مجال الإعمارquot;.