الكثير من العلاجات المنزلية تكون نتيجتها سلبية بل وأحياناً كارثية لأنها قديمة وتقليدية ولا تعتمد على أي أساس طبي أو صحي. لكن في الحقيقة هناك أسرار وعلاجات اتضح مع مرور الزمن أنها مفيدة، لذلك قررت إيلاف أن تطلعك على البعض منها.


استخدام السكر لتنظيف الوجه: السكر الذي يذوب بسهولة هو واحدة من أدوات "السنفرة" لبشرة الوجه. يمكن أيضاً خلط السكر مع غسول الوجه اليومي للحصول على "سكراب" مميز وطبيعي.
تجعيد الشعر باستخدام الدبابيس أسلوب كانت تلجأ اليه جداتنا في الأوقات التي لم يكن فيها مجفف شعر وأدوات تجعيد كهربائية. هذه الوسيلة سهلة وآمنة ولا تؤذي الشعر، مما يجعلها مثالية لاستخدامها حتى في أيامنا هذه.
بعد غسل وتجفيف شعرك، خذي خصلة رفيعة واعقصيها حول أصابعك وصولاً إلى الجذور ثم ثبتيها بالدبوس. أكملي الشعر واتركيه لفترة طويلة للحصول على شعر مموج وصحي أو اتركيها لنصف ساعة إذا أردت تموجات خفيفة مع تسريحا بالأصابع وليس بالفرشاة التي تسبب تشعث الشعر.

استخدام أحمر الشفاه حمرة للخدود (بلاش)
اختاري نوع أحمر الشفاه الأساس الرطب أو الكريمي وضعي القليل منه على يديك وربتي برفق على الخدود للحصول على لون طبيعي ويدوم لوقت طويل.
النوم على الظهر لمنع تجاعيد الوجه
الضغط المستمر على جزء معين من الوجه يؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط، لا سيما الناس الذين ينامون دائما على جانب واحد من وجوههم. الجسم يقدر على مقاومة التجعيد عن طريق استبدال ألياف الكولاجين المكسورة بأخرى جديدة، ولكن بعد سن الثلاثين يتناقص إنتاج الكولاجين، مما يجعل النوم على الظهر خطوة مناسبة وفعالة.
الأفوكادو وزيت الزيتون لقناع الوجه
الأفوكادو غني جدا بالدهون كما ان زيت الزيتون مرطب للغاية وهذا يجعل المزيج غنياً ومغذياً جداً للوجه والبشرة.
أضيفي 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون لحبة أفوكادو واحدة وامزجي جيداً للحصول على قناع لترطيب الوجه، ثم اتركي الخليط على البشرة لمدة 10 دقيقة على الأقل، سوف تحصلين على أكبر قدر من الفائدة ث يشطف بالماء الدافئ.
تبخير الوجه فوق وعاء من الماء المغلي
يمكن اللجوء لهذه الخدعة مرة واحدة في الأسبوع، وذلك من خلال صب الماء المغلي في وعاء كبير ووضع الوجه فوقه إنما ليس على مسافة قريبة جداً، مما يساعد على فتح المسام وتطهير البشرة.
معجون الأسنان للبقع الحمراء
يمكن استخدام معجون الأسنان علاج احمرار البشرة ولبقع التي تظهر على الوجه بسبب الحساسية والتهيج. توضع نقطة صغيرة من معجون الأسنان على البقعة وتترك حتى تجف ثم تغسل بالماء.