أكد مسؤولون إعلاميون خليجيون ضرورة توحيد الخطاب الخليجي ضد الارهاب، لمواجهة أي هجمات إعلامية ضد اي دولة خليجية.

الرياض: شدد مسؤولون إعلاميون في دول مجلس التعاون الخليجي على ضرورة توحيد الخطاب الإعلامي الخليجي ضد المنظمات الإرهابية، خلال أعمال اجتماع وكلاء وزارات الإعلام في دول المجلس التحضيري للاجتماع الـ22 لوزراء الإعلام، والذي تستضيفه الكويت الأربعاء المقبل.
&
تعاون وتنسيق
أكّد المسؤولون الإعلاميون الخليجيون أن اجتماعهم السابق كان ناجحًا ومثمرًا، وأفاد وكيل وزارة الإعلام الكويتية صلاح المباركي في تصريحات صحافية، بأنّ الاجتماع ناقش توحيد الخطاب الاعلامي الخليجي ضد المنظمات الارهابية، وقال: "سيتم رفع هذه التوصية لاجتماع وزراء الاعلام لمواجهة اي هجمات اعلامية ضد اي دولة خليجية، وهناك تنسيق لاتحاد الاذاعات العربية لتبادل عدد من البرامج، وهناك توصية بشأن البطولات الرياضية التي تقام على مستوى دول الخليج للاستعانة والتواصل مع الاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي – فيفا، إلى جانب بحث الجوانب القانونية لمعرفة حقوق دول الخليج في مثل هذه البطولات التي تباع لشركات خاصة.
&
رسالة اعلامية واحدة&
وقال خالد بن سالم الغساني، الأمين العام المساعد للشؤون الثقافية والاعلامية في مجلس التعاون، إن الاجتماع كان حافلًا بعدد من المواضيع والقضايا المشتركة، في إطار الاعلام، وخلص إلى توصيات سترفع إلى اجتماع وزراء الاعلام.
أضاف: "الاجتماع شمل مراجعة القرارات السابقة والتحقق من تنفيذها، ومن أهم الموضوعات التي نوقشت تأكيد التنسيق والتعاون بين دول الخليج، وتبادل الأخبار أولًا بأول، وتأكيد العمل الخليجي المشترك، والتعامل مع الرسالة الاعلامية كرسالة إعلامية واحدة بحرفية ومهنية".
واستعرض المجتمعون مرئيات الهيئة الاستشارية حول الدراسة التقويمية للاستراتيجية الإعلامية، ودراسة بشأن مواقع التواصل الاجتماعي والتوصيات الاسترشادية المعروضة أمام الوزراء، ونتائج الاجتماعات التي تمت مع الجانبين الأردني والمغربي بشأن التعاون والتنسيق الإعلامي بين مجلس التعاون والمملكتين الشقيقتين، خصوصًا في ما يخص المؤسسات الاعلامية الخليجية المشتركة.
&
توصيات سترفع
وتناول الاجتماع التحضيري توصيات اللجان الإعلامية التي عقدت اجتماعاتها خلال هذا العام، وهي لجنة مسؤولي الإعلام الخارجية ولجنة مسؤولي وكالات الأنباء ولجان الإذاعة والتلفزيون والإعلام الإلكتروني. كما تناول الاجتماع &التقارير الدورية المقدمة من المدير العام لجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج والمدير العام لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك.
ويرفع المجتمعون ما سيتم اعتماده من الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال إلى اجتماع وزراء الاعلام لدول مجلس التعاون، الذي يعقد في 15 تشرين الأول (أكتوبر) الحالي في الكويت.
&