استقبل العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، الأربعاء، الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز، رئيس الاستخبارات العامة السعودية، الذي نقل إلى الملك تحيات أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود.


نصر المجالي: حسب بيان للديوان الملكي الأردني، جرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين، ومجمل تطورات الأوضاع في المنطقة. يذكر أن الأردن والمملكة العربية السعودية شريكان رئيسان في التحالف الدولي ضد تنظيم (الدولة الإسلامية) في العراق وسوريا، ويتشاركان كذلك المواقف عينها بشأن تطورات الأزمة السورية والأوضاع في العراق.

كما إن البلدين عملا خلال السنوات الثلاث الأخيرة على استراتيجية أمنية شاملة بينهما، دعمًا للاستقرار لديهما وفي الإقليم، سواء بسواء في ظل الأزمتين العراقية والسورية ومخاطرها الأمنية على الطرفين.

والأمير خالد بن بندر هو أول مسؤول عربي رفيع المستوى يلتقيه العاهل الأردني بعد عودته من زيارة للولايات المتحدة، تحادث خلالها مع الرئيس الأميركي باراك أوباما وأركان الإدارة وقيادات مجلسي النواب والشيوخ.

تركزت محادثات الملك في واشنطن حول التطورات في إقليم الشرق الأوسط والحرب ضد الإرهاب وخطر التنظيمات الإرهابية التي تستهدف الجميع من دون استثناء والتسوية السلمية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

كما استقبلت واشنطن، من جانب آخر، وزيرين سعوديين مهمين، زاراها كل على انفراد، حيث تحادث الرئيس الأميركي أوباما في الأيام القليلة الماضية مع وزير الحرس الوطني الفريق أول الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، ووزير الداخلية الأمير محمد بن نايف.

&