&
سيول:&اعلنت كوريا الشمالية السبت انها ستعزز قدراتها النووية، وانتقدت قرارا للامم المتحدة يدعو الى احالة الجرائم التي ارتكبها نظامها الى المحكمة الجنائية الدولية.
فقد تبنت الجمعية العمومية للامم المتحدة الخميس قرارا يدعو الى احالة الجرائم ضد الانسانية التي ارتكبتها بيونغيانغ الى المحكمة الجنائية الدولية، وطلبت من مجلس الامن النظر في فرض عقوبات محددة ضد مسؤوليها بسبب القمع الذي يمارس في البلاد.
&
واعلنت وزارة الخارجية في بيان وزعته وكالة الانباء المركزية الكورية الشمالية، ان كوريا الشمالية ستكثف "الجهود الرامية الى تكثيف قدراتها للدفاع الذاتي بما في ذلك قدرتها النووية بكل الطرق الممكنة".
ووصفت وزارة الخارجية في هذا البيان قرار الامم المتحدة بأنه "ذروة سياسة العداء الاميركية المؤسفة" التي تستهدف كوريا الشمالية، مؤكدة ان "نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية قد فقد كل مبرر".
&
وكانت الجمعية العمومية للامم المتحدة تبنت الشهر الماضي قرارا يطلب من مجلس الامن احالة موضوع التجاوزات التي تؤخذ على النظام الكوري الشمالي الى المحكمة الجنائية الدولية.
ويستند القرار غير الملزم الذي استفاد كثيرا من تقرير للامم المتحدة صدر في شباط/فبراير، بعد تحقيق طويل حول التجاوزات "التي لا مثيل لها في العالم المعاصر".
&
وردت كوريا الشمالية مهددة باجراء تجربة نووية جديدة.
&
&