بنغازي: قتل 11 شخصا على الأقل وجرح 59 آخرون الإثنين في مواجهات بين الجيش الليبي وقوات موالية للواء خليفة حفتر من جهة، ومسلحين إسلاميين من جهة ثانية، في مدينة بنغازي شرق ليبيا، وفق ما أفادت مصادر طبية وأمنية.

وقال مسؤول في مركز بنغازي الطبي إن "المركز تلقى جثث سبعة قتلى إضافة إلى 35 جريحا أصيبوا خلال مواجهات بين القوات الحكومية ومسلحين إسلاميين في منطقة الليثي جنوب وسط مدينة بنغازي".

وقال مصدر في مستشفى الجلاء لجراحة الحروق والحوادث إن "المستشفى استقبل أربعة قتلى و24 جريحا في مواجهات الليثي إضافة إلى مواجهات أخرى في منطقة الصابري وسط المدينة".

وأوضحت المصادر الطبية إن هذه الحصيلة لعسكريين ومواطنين مسلحين موالين للواء حفتر، في الوقت الذي تتحفظ فيه الجماعات الإسلامية عن ذكر أي خسائر في المعارك، التي قالت المصادر الأمنية إنها اندلعت مساء الاثنين لطرد الإسلاميين من منطقة الليثي معقل تلك الجماعات الإسلامية في الوقت الذي يستمر فيه القتال في منطقة الصابري منذ أكثر من شهرين.

ومنذ منتصف شهر تشرين الأول/ أكتوبر شنت وحدات من الجيش النظامي الليبي معززة بمسلحين موالين للواء حفتر هجوما على الميليشيات الاسلامية لاستعادة بنغازي منها بعد أن سقطت في أيديها في تموز/يوليو.